EFG

«قناة السويس»: انتهاء اعمال حفر  نفق الشهيد أحمد حمدي الجديد.. إبريل المقبل

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من تنفيذ 70% من أعمال حفر نفق الشهيد أحمد حمدي الجديد، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء منها بالكامل خلال شهر إبريل المقبل ، لتبدأ فور ذلك أعمال التشطيبات والتجهيزات.

جاء ذلك خلال تفقده  منشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس، وبرفقته عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، وشملت نفق الشهيد أحمد حمدي، ومتابعة أعمال تنفيذ النفق الجديد الموازي له، تلاها زيارة كل من ترسانة بورتوفيق البحرية، وشركة ترسانة السويس البحرية.

وأكد أن النفق الجديد يعد إضافة لمحاور العبور المختلفة التي تربط سيناء بالوطن و التي حرصت الدولة المصرية على الانتهاء منها في وقت قياسي لدفع جهود التنمية في منطقة القناة وسيناء من خلال سلسلة من الأنفاق والكباري العائمة وشبكة طرق مطورة.

وشهت الجولة عرض تقديمي عن مشروعات التطوير والصيانة  المختلفة التي مر بها النفق خلال السنوات الأخيرة مع إلقاء الضوء على الأنظمة الجديدة الجاري تطويرها وتحديثها وأبرزها أنظمة التهوية ومكافحة الحريق وغرفة التحكم وملحقاتها علاوة على ميكنة كل من منظومة تحصيل الرسوم ومراقبة الصلاحية الفنية للمركبات، فضلا عن تطوير العلامات الإرشادية والتحذيرية داخل النفق.

يذكر أن نفق الشهيد أحمد حمدي يبلغ طوله  1640 متر،  وتستغرق مدة عبوره ثلاث دقائق فقط، ويقدم النفق خدمة العبور على مدار 24 ساعة، ويبلغ متوسط العبور اليومي من خلاله 6000 مركبة خلال فصل الصيف و5000 مركبة يوميا خلال فصل الشتاء.

وطالب بضرورة تطوير أنظمة المراقبة المرئية والحفاظ على متوسط السرعة المحددة والمقدرة بـ 50  كم /ساعة ومراقبتها بالرادار.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...