EFG

رئيس مجلس إدارة الشركة: 6.3 مليون م2 إجمالي محفظة أراضي« ماونتن فيو» .. ونستهدف طرح جزيتين بمشروع رأس الحكمة فى 2020

نستهدف 8 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتنا خلال 2020 بزيادة ملياري جنيه عن العام السابق

قال عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة ماونتن فيو للتطوير العقاري، أن إجمالي حجم محفظة أراضي الشركة تبلغ 1500 فدان بما يعادل 6.3 مليون م2، تتوزع بواقع 500 فدان بالقاهرة الجديدة و500 فدان أخرى بمدينة السادس من أكتوبر بالإضافة إلى 500 فدان بالساحل الشمالي.

أضاف أن الشركة تسعى لمضاعفة حجم العمل بمشروعاتها خلال العام الجاري للالتزام بتعاقداتها مع العملاء، حيث تم توقيع عقود مقاولات بقيمة 3.5 مليار جنيه بمشروعات الشركة للعام الجاري مقارنة بـ1.5 مليار جنيه عن العام السابق، لافتا إلى أن الشركة لديها خطة مالية قوية للحفاظ على تدفقات نقدية يتم من خلالها الالتزام بتسليم المشروعات.

وأشار إلى أن الشركة لديها استراتيجية ثابتة في مشروعاتها تتمثل في تسويق 80 % من المشروع مقابل الإبقاء على الـ20% المتبقية وبيعها عقب اكتمال تنمية المشروع وهي الوحدات التي تطلق عليها الشركة لقب “الوحدات الكنز” والتي ترتفع قيمتها تباعا عقب تسليم وتسكين المشروع.

وتابع: كما تقوم الشركة بتخصيم تلك الوحدات الجاهزة بالتعاون مع بنوك محلية بما يضمن سداد قيمة الوحدات للشركة وتحصيل القيمة من العملاء، لافتا إلى أنه جاري حصر أسعار تلك الوحدات ومراجعة شروط مبادرة البنك المركزي للإسكان المتوسط لبيان مدى انطباقها على تلك الوحدات من عدمه.

وأكد أهمية المبادرة بالتزامن مع انخفاض سعر الفائدة وحجم التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة حاليا في إنعاش القدرة الشرائية للعملاء وإنعاش مبيعات السوق العقاري.

وأوضح أن مشروع HEART WORK الواقع على مساحة 30 فدان شهد إقبالا كبير على الحجز في مرحلته الأولى والتي تضم 10 فدان وتم بيعها بالكامل لـ40 علامة تجارية عالمية تسعى للتواجد في مصر، فهو مشروع يتم تنفيذه بالشراكة مع DH العالمية بمفهوم السعادة والذي حصلت شركة ماونتن فيو على التوكيل الخاص بها في مصر والشرق الأوسط.

وأضاف أن الشركة تشهد زيادة في خطتها الاستثماري والبيعية خلال الفترة الأخيرة، فقامت بضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار جنيه بمشروعاتها خلال العام الماضي وتقوم بزيادتها لـ3.5 مليار جنيه للعام الجاري، كما أنها حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 6 مليار جنيه العام الماضي تستهدف زيادتها لـ8 مليار جنيه خلال 2020.

وأشار إلى أن السوق العقارية لن تواجه أزمة سيولة خلال العام الجاري فالشركات التي لديها خطة مالية وتنفيذية واضحة ومحددة لن تتعرض لأي مشكلات مالية ولكن الشركات التي تعتمد فقط على تعاقدات العملاء دون موقف مالي قوي قد تواجه تحديات مؤثرة وقوية خلال 2020.

وقال أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 2.5 مليار جنيه بمشروع “ماونتن فيو رأس الحكمة” بالساحل الشمالي الصيف الماضي وهو مشروع يقع على مساحة 450 فدان تقريبا ويضم وحدات سكنية بمساحات متنوعة، كما تطرح الشركة مرحلتين جديدتين بالمشروع الصيف المقبل.

 وأشار إلى أن الشركة تعتزم بدء تسليم المرحلة الأولى بمشروع I city بالقاهرة الجديدة، يونيو المقبل والتي تضم 1200 وحدة بإجمالي استثمارات تبلغ 1.5 مليار جنيه بمشروع ICITY القاهرة الجديدة، وهو مشروع ينفذ بنظام الشراكة مع الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان وتم توقيع عقد الشراكة الخاصة به خلال القمة الاقتصادية مارس 2015، لافتا إلى أن الشراكة مع الدولة ساعدت في الاسراع بمعدلات تنفيذ المشروع.

أضاف أنه تم توصيل المرافق الأساسية للمرحلة الأولى بالمشروع مما يجعلها قابلة للإعاشة والسكن، كما أن الشركة تسعى لتسهيل انتقال العملاء لوحداتهم للسكن وليس مجرد وجود وحدات مغلقة، موضحا أن المرحلة الأولى تقع على مساحة 150 فدان وتضم 4 آلاف وحدة سكنية ونادي رياضي اجتماعي.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...