EFG

بنك مصر يستهدف تطبيق خدمة التحويل الديناميكي للعملة علي بوابة الدفع الإلكتروني و«الصراف الآلي»

يستهدف بنك مصر تطبيق خدمة «DCC» أو خدمة التحويل الديناميكي للعملة علي بوابة الدفع الإلكتروني «MPGS» على شبكة الانترنت، وكذلك على آلات الصراف الآلي «ATM» خلال الفترة المقبلة.

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر في تصريحات خاصة لـ «أموال الغد» إن الخدمة الجديدة تمكن العملاء حاملي البطاقات الائتمانية الصادرة بعملات أجنبية من اختيار محاسبة معاملاتهم بالعملة المصدرة بها البطاقة.

أشار المغربي إلى أن البنك يستهدف إتاحة خدمات التحويل بين بطاقات الدفع الإلكترونية المختلفة لعملاء البنك عن طريق ماكينات الصراف الآلي «ATM»، وكذلك إتاحة استخدام عملاء البنك المكفوفين لماكينات الـ «ATM» المتاحة بها تلك الخاصية.

ووفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن بنك مصر، تتخطي عدد البطاقات المصدرة لعملاء البنك الـ 8.6 مليون بطاقة تعمل أغلبها بنظام الشريحة الذكية Smart Chip، ليحتل البنك المركز الثاني في عدد بطاقات الدفع الإلكترونية بين البنوك المصرية، كما يصل عدد مواقع التجار المتعاقدين مع البنك عدد 18707 موقع بجميع محافظات الجمهورية، وذلك بنهاية يونيو 2019.

فيما يمتلك البنك شبكة آلات صراف آلي «ATM» تصل إلى نحو 2702 آلة مزودة بتقنيات تكنولوجية تقدم خدمات السحب والإيداع، واستبدال العملات، وسداد الفواتير، والتبرعات، وكذا خدمات التحويل النقدي، كما يقدم البنك خدمات أخرى مستحدثة مثل كون بنك مصر أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة به.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...