حفلة 1200

«راية القابضة» تجتمع مع 3 بنوك الأسبوع الجاري لدراسة توريق 500 مليون جنيه

تجتمع شركة «راية القابضة للاستثمارات المالية» مع ثلاثة بنوك هي الأهلي والقاهرة والتجاري الدولي لدراسة إجراءات توريق 500 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وقال حسام حسين المدير المالي للمجموعة أنها حتى الآن لم تحدد مدير التوريق من بين البنوك الثلاثة مشيرًا إلى أن الاجتماع المستهدف يحدد أدوار البنوك وحصصها من خطة التوريق المقبلة.

 أوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركة تمكنت خلال الفترة الماضية من تجميع المديونية عبر مبيعاتها في “أمان للتقسيط” و”أمان متناهي الصغر” و”راية للتجزئة” لتقوم البنوك بتوريقها لصالح الشركات الثلاثة.

 أشار حسين إلى أن طرح سندات التوريق يمثل جزءًا هاما من التزامها بتوليد مصادر تمويل مستدامة، من شأنها أن تعمل على تعزيز موقفها المالي في الفترة المقبلة.

 وفي نوفمبر وقعت شركة«راية القابضة للاستثمارات المالية» ، على مستندات أول عملية إصدار لسندات توريق في تاريخ الشركة.

 وأفادت الشركة، أن محفظة الإصدار التي تقارب قيمتها 500 مليون جنيه تشمل حقوقا مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة، في صورة قروض وتمويلات متناهية الصغر للمشاريع متناهية الصغر، وتمويلات استهلاكية لتمويل عمليات شراء بالتقسيط للإليكترونيات والأجهزة المنزلية.

 وعملية التوريق السابقة  توزعت بواقع 275 مليون جنيه للبنك التجاري الدولي، و150 مليون جنيه للبنك الأهلي المصري، و75 مليون جنيه للتجاري وفا بنك.

 واضطلع البنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي والمنسق العام لعملية الإصدار، بالإضافة إلى دوره كضامن لعملية تغطية الاكتتاب الخاصة بعملية التوريق بالتعاون مع البنك الاهلي المصري.

 وتولى مكتب الدريني وشركاه للمحاماة دور المستشار القانوني لعملية الإصدار، ومكتب المتضامنون للمراجعة والمحاسبة (إيرنستويونج) بدور المستشار المحاسبي والمراجع لعملية الإصدار.

 ويشتمل الإصدار على أربعة شرائح مختلفة من حيث الحجم والأجل، ثلاثة منها قصيرة الأجل بتواريخ استحقاق تحل خلال 6 و9 و12 شهرا على التوالي، والشريحة الرابعة تتسم بتاريخ استحقاق متوسط الأجل يحل خلال 36 شهرا، ويبلغ المتوسط المرجح لعائد الكوبون المستحق لحملة السندات حوالي 12.7%.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض