EFG

وثاق للتأمين التكافلي تستهدف 80 مليون جنيه فائض نشاط خلال 19/ 2020

تستهدف شركة وثاق للتأمين التكافلي تحقيق 80 مليون جنيه فائض نشاط تأميني خلال العام المالي الجاري 19/ 2020، مقارنة بـ 67.788 مليون جنيه خلال العام السابق له بمعدل نمو 18%.

وتتميز شركات التأمين التكافلي عن شركات التأمين التجاري بتوزيع فوائض النشاط على العملاء، حيث أن النظام الأساسي لها ينص على توزيع فائض النشاط التأميني بعد استبعاد الاحتياطيات والمخصصات والمصروفات والتعويضات -صافي الأرباح-  بين المساهمين والمشتركين “حملة الوثائق”، بنسبة 60% للمساهمين و40% للمشتركين.

وأضاف عنتر جاد رئيس مجلس إدارة الشركة، أن شركته تلتزم بتوزيع حصة حملة الوثائق من فائض النشاط، لافتاً إلى إعلان وثاق للتأمين التكافلي مؤخراًعن توزيع  14.724 مليون جنيه على حملة الوثائق من الفائض التأميني المحقق خلال 18/ 2019 مقارنة بـ6.841 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وفي سياق متصل أشار جاد إلى أن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة، زيادة حجم أعمالها بالسوق المصرية وزيادة حجم أقياطها لتصل إلى 500 مليون جنيه مقارنة بـ401 مليون جنيه خلال العام الماضي 18/ 2019، بمعدل نمو 24.6%، عبر مجموعة من المحاور منها إصدار منتجات جديدة، وتوسيع قاعدة العملاء، وزيادة الإنتشار الجغرافي.

وتضم سوق التأمين التكافلي بمصر 9 شركات تزاول نشاط التكافل بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ونجحت 3 شركات فقط في سد العجز وتوزيع فائض النشاط على عملائها على مدار السنوات الماضية وهي؛ بيت التأمين المصري السعودي –أول شركة تأمين تكافل بالسوق-، والمصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، ووثاق للتأمين التكافلي، وتسعى بقية الشركات للحاق بقطار توزيع الفائض خاصة أنه يساعد الشركة على كسب ثقة العملاء وتحقيق مصداقيتها.

والتأمين التكافلي هو نظام تعاقدى يستهدف التعاون بين مجموعة المشتركين الذين يتعرّضون لخطر واحد أو أخطار معينة، يقوم كلّ منهم بدفع مبلغ مالي كتبرع ويطلق عليه «الاشتراك»، ثم يتم تكوين «صندوق المشتركين» ومن خلاله يتم صرف التعويضات للمستحقين، ويكون منفصلًا تماماً عن حسابات شركة التأمين التكافلي أي حساب المساهمين.

وتكون كل شركة لجنة للرقابة الشرعية ضم أكبر علماء الشريعة الإسلامية لتقوم بمراجعة ومراقبة جميع أنشطة الشركة، بدءاً من المنتجات التأمينية وعمليات الاكتتاب، بالإضافة إلى قنوات الاستثمارات والموافقة على أى وثيقة أو نشاط استثمارى وإجازتها قبل التنفيذ.

وكانت «أموال الغد» انفردت بنشر نتائج أعمال شركة وثاق للتأمين التكافلي خلال العام الماضي 18/ 2019، للاطلاع عليها:

وثاق للتأمين التكافلي تسدد 150 مليون جنيه تعويضات لعملائها خلال 18/ 2019

ارتفاع محفظة استثمارات وثاق للتأمين التكافلي إلى 670 مليون جنيه بنهاية يونيو 2019

أخبار متعلقة
Comments
Loading...