EFG

قناة السويس للتأمين تتعاقد مع مؤسسة AM Best للبدء في إجراءات التصنيف الإئتماني

وقعت شركة قناة السويس للتأمين مع مؤسسة AM Best للتصنيف الإئتماني اتفاقية للحصول على تصنيف خاص بها خلال العام الجاري 2020.

وأوضحت مصادر مطلعة أنه من المتوقع البدء في الإجراءات التنفيذية للحصول على التصنيف نهاية شهر يناير الجاري، لافتة إلى أن شركته قامت بتدشين إدارة متخصصة للمخاطر وتحديث نظام الـIT، ومن المنتظر تحديد مواعيد المقابلات.

ومن المتوقع أن تحصل قناة السويس للتأمين على تصنيف ائتماني مرتفع وذلك في ظل قوة ملاءتها المالية ومركزها المالي، وفي ظل النظر الإيجابية لتصنيف الدولة والنمو الاقتصادي الذي تشهده البلد.

وحول الملاءة المالية للشركة؛ أعلنت الجمعية العمومية الأخيرة للشركة عن موافقتها على ضخ 20 مليون جنيه برأسمالها المدفوع ليصبح 190 مليون جنيه بدلا من 170 مليون جنيه، بما يتواكب مع قانون الإشراف والرقابة على التأمين وحجم الأعمال والأقساط المحققة، مضيفاً أنه تم بالفعل البدء في إجراءات الزيادة واستدعائها من المساهمين.

ويأتي تصنيف قناة السويس للتأمين للتواكب مع توجهات شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية للحصول على تصنيف إئتماني خاص بها يعكس مكانتها بالسوق ويكسبها ثقة عملائها وخاصة العملاء الأجانب في ظل توجة الدولة لجذب استثمارات أجنبية جديدة يتطلب التأمين عليها لدى شركات مصرية.

حصلت أربع شركات مصرية على تصنيف إئتماني من مؤسسة  AM Best، هم مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وجي أي جي للتأمين وأورينت للتأمين التكافلي، فيما تعتزم شركتي المصرية للتأمين التكافلي ورويال للتأمين توقيع اتفاقية التصنيف الإئتماني مع AM Best خلال الفترة القادمة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...