«سي بي سي» تنهي المرحلة الثانية لمنطقة الصناعات الصغيرة باستثمارات 140 مليون جنيه .. أكتوبر المقبل

المعتز بهاء الدين:  التعاقد مع 6 مستثمرين محليين وعرب للتواجد بمشروع السادات خلال فبراير

تستهدف شركة سي بي سي للتطوير الصناعي التابعة لمجموعة مواد الإعمار القابضة، الإنتهاء من تدشين 28 وحدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة السادس من اكتوبر على مساحة 30 ألف متر مربع باستثمارات إجمالية 140 مليون جنيه بحلول شهر اكتوبر المقبل .

قال المعتز بهاء الدين الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات خاصة ، إنه سيتم بدء الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية للمشروع خلال الإسبوع المقبل بحضور وزراء التجارة والصناعة والاسكان ، موضحاً أنه تم الإنتهاء من بيع كافة وحدات المرحلة الأولى والبالغ عدد وحداتها الإجمالية نحو 56 وحدة ، وكذلك تخصيصهم للمستثمرين بشكل كامل.

أضاف أن المشروع يأتي ضمن خطة الشركة لإنشاء وحدات جديدة بمنطقة التوسعات للصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وذلك بمساحات  تتراوح بين 4 ألاف – 6 ألاف متر مربع للوحدة الواحدة ، منوهاً أن أبرز المجالات التي يرتكز عليها المشروع هي قطاعات مواد البناء والمنتجات الهندسية والكيماويات .

وتتواجد شركة  سي بي سي في مصر منذ 2007، حيث يبلغ قيمة استثماراتها بالسوق المحلية نحو 24 مليار جنيه، فيما يصل حجم  مساحة محفظة الأراضي التابعة لها  بنحو 2.6 مليون متر مربع، بواقع 1.5 مليون متر مربع بالسادس أكتوبر، و1.1 مليون متر مربع بالسادات.

وفي سياق متصل  لفت بهاء الدين إلى أن الشركة تتطلع لإتمام مفاوضاتها مع 6 مستثمرين لضخ استثمارات جديدة ضمن مشروعها الجديد لتدشين منطقة صناعية بالسادات على مساحة 1.1 مليون متر مربع  مطلع شهر فبراير المقبل ،خاصة وإنه تم بدء الأعمال الإنشائية منذ نوفمبر 2019 ، تمهيداً لإنهاء أعمال الإنشاء والتطوير أواخر العام الجاري.

تابع أن أعمال المرافق تمثل 30% فقط من تكاليف التطوير والبالغ قيمتها الإجمالية نحو ملياري جنيه ، بما يمثل المرحلة الأولى للمشروع ، منوهاً أن باقي مراحل المشروع تتضمن إقامة مجمع كامل للصناعات الصغيرة والمتوسطة ، ومركز للخدمات اللوجيستية، ومخازن مبردة ومستشفى وسكن إداري للعاملين بالمصانع المقرر اجتذابها بالمنطقة ، فضلاً عن استكمال باقي الخدمات اللازمة للمستثمرين .

أضاف أن المستثمرين الـ 6 المقرر التعاقد معهم يشملون مستثمرين محليين وإماراتيين وسعوديين على مساحة لن تقل عن 5 ألاف متر مربع للمستثمر الواحد ، موضحاً أن الاستثمارات الجديدة ترتكز بمجالات الصناعات الهندسية والغذائية ومواد البناء .

ووقعت هيئة التنمية الصناعية خلال شهر فبراير2018 عقود تخصيص منطقتين صناعيتين بنظام المطور الصناعى بمدينة السادات بإجمالى مساحة 2.8 مليون متر مربع وذلك مع شركتى بولاريس الزامل وإس دى إم للتطوير والإدارة التابعة لمجموعة السويدي بواقع 1.4 مليون متر مربع لكل منطقة، وكذلك مع شركة CBC مصر على مساحة 1.1 مليون متر مربع ، كما قامت مؤخراً بالموافقة على تعديل العقود مع شرطا المطوريين لتتناسب مع سعر الفائدة الجديدة لتصل لـ 7% سنوياً.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...