EFG

العربي تضخ 4 مليارات جنيه استثمارات جديدة لتعميق المكون المحلي حتى 2022

تعتزم مجموعة العربي ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 مليارات جنيه حتى عام 2022، وبدء تشغيل 5 مصانع بمنطقة كوم أبوراضي بمحافظة بني سويف خلال الشهور المقبلة .

وقال المهندس إبراهيم العربي رئيس المجموعة أن هذه الاستثمارات توجه في عدد من مشروعات تعميق التصنيع المحلي، خاصة بالمنطقة الصناعية الجديدة بمحافظة بني سويف، حيث نتطلع لإفتتاح 5 مصانع بمنطقة كوم أبوراضي هناك بالمحافظة خلال الشهور المقبلة .
وأضاف ترتكز هذه الاستثمارات الجديدة بشكل كبير في الصناعات المغذية بما يزيد من قدراتنا على المنافسة سواء محليا أو خارجيا، خاصة وأن استراتيجية المجموعة للمدى المتوسط تتضمن الوصول بحجم صادرات المجموعة لنحو 250 مليون دولار بحلول عام 2025 .
وأشار العربي إلى أن المجموعة نجحت في الوصول بقيمة مبيعاتها خلال العام الماضي لنحو 20 مليار جنيه ، لافتا إلى أنه من المستهدف زيادتها ومواصلة النمو عبر تلك الاستثمارات الجديدة لتسجل 22 مليار جنيه بنهاية العام الجاري .
وتمتلك المجموعة 6 شركات مساهمة في مجال تصنيع وتسويق الأجهزة الإلكترونية والمنزلية و4 شركات مشتركة في مصر وتايلاند وهونج كونج ، بالإضافة إلى ثلاث شركات أخرى تحت الإنشاء.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...