EFG

الأفريقية لإعادة التأمين تستهدف تحصيل 688 مليون جنيه أقساط من مصر خلال 2020

كشف عمر جوده، المدير الإقليمي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، عن وضع الشركة الموازنة التقديرية للعام الجاري مستهدفة خلالها تحقيق محفظة أقساط بقيمة 43 مليون دولار (688 مليون جنيه) من السوق المصرية.

وأوضح جوده في تصريحات خاصة، أن الشركة تهدف زيادة حجم أعمالها بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة بإعتبارها من الأسواق الواعدة بالمنطقة، حيث تتراوح معدلات ربحية الشركة من السوق المصرية نحو 5 – 10% وفقاً لنوعية فرع التأمين وحجم المحفظة وشركة التأمين المتعامل معها.

وكانت قد حصلت الشركة الأفريقية لإعادة التأمين محفظة أقساط بقيمة 41 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يعادل حوالي 657.5 مليون جنيه.

وأشار جودة إلى أن السوق المصرية مازالت محل أنظار أسواق الإعادة العالمية، مطالباً الشركات العاملة بالسوق بالتوجه نحو تحقيق زيادة بمعدلات ربحيتها دون النظر على حجم أعمالها بالسوق، حيث أن شركات الإعادة دائماً ما تبحث عن تحقيق ربحية من الأسواق العاملة بها وليس على حجم الأعمال المسند إليها.

وكانت قد إنتهت الشركة الأفريقية لإعادة التأمين خلال عام 2018 من تأسيس مركزها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمصر باستثمارات 120 مليون جنيه، ليُمثل هذا المقر الإقليمي  تطوراً كبيراً في نشاط الشركة بالسوق المصرية منذ توقيع إتفاقية إنشاء المكتب مع الحكومة المصرية فى عام 2004.

ويرتكز هذا المركز على خدمة عمليات وأنشطة الشركة الأفريقية في مصر وشمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً على تقديم الشركة مساندة ملحوظة لسوق التأمين المصرية.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...