EFG

القابضة للتأمين تعتزم مخاطبة «الرقابة المالية» للحصول على موافقةتأسيس مصر تكافل حياة

كشف باسل الحيني، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، عن عزم المجموعة مخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتها المبدئية لتأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي حياة خلال الأسبوع المقبل.

وقال الحيني إن الشركة الجديدة تعد إنطلاقه بنشاط تأمينات الحياة التكافلية مشتركة بين البنوك الحكومية وشركات التأمين الحكومية متوقعا أن تقدم إضافة لقطاع التأمين ككل، لافتاً إلى أن نشاط تامينات الحياة يمتلك فرص واعدة للنمو خلال الفترة المقبلة.

وكانت شركة مصر القابضة للتأمين وشركتيها التابعتين مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وقعت مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة مصر المالية للاستثمارات عقد توقيع تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي حياة برأسمال 150 مليون جنيه، خلال الأسبوع الماضي.

ولفت إلى أن القطاع البنكي يساهم بحصة كبيرة في شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة، متوقعاً أن يساهم ذلك في المزيد من التعاون بين الكيان الجديد والبنوك المساهمة وخاصة في نشاط التأمين البنكي.

وتتوزع حصص المساهمين بالشركة كالآتي:

·         52% لصالح مجموعة مصر القابضة للتأمين، حيث تبلغ حصة الشركة القابضة 12% و20% لشركة مصر للتأمين و20% لشركة مصر لتأمينات الحياة.

·         48% لصالح القطاع المصرفي، حيث يساهم البنك الأهلي المصري بنسبة 24%، وبنك مصر 14% وشركة مصر المالية للاستثمارات التابعة للبنك بنسبة 10%.

ويذكر نشاط التأمين التكافلي بمصر استحوذ على 22% من محفظة الأقساط المحققة بقطاع التأمين خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضي 2019، ونجحت شركات التأمين التكافلي في تحقيق محفظة أقساط بلغت نحو 7.04 مليار جنيه خلال الـ11 أشهر الأولى من العام الماضي، مقابل 3.62 مليار جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق له، بمعدل نمو يصل إلى 94.1%.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook