EFG

6 بنوك تضخ تمويلات بـ 12.5 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر بمبادرة مشروعك

قامت 6 بنوك بضخ تمويلات بقيمة 12.5 مليار جنيه لتمويل نحو 135 ألف مشروع متناهى صغر وصغير ضمن مبادرة التنمية المحلية مشروعك.

 وتضم البنوك كلا من مصروالأهلى والقاهرة والتعمير والإسكان والزراعى المصري وبنك الإسكندرية سان باولو.

 وقال مصدر مصرفى مسئول فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن  محافظات المنيا وسوهاج والشرقية تصدرت اكثر المحافظات من حيث حجم الإقراض، بينما تصدرت محافظات المنيا والبحيرة وسوهاج اكثر المحافظات من حيث عدد المشروعات.

 أضاف أن بنكى الأهلى ومصر استحوذوا على نحو 80% من المبادرة بتمويلات تصل الى 10 مليارات جنيه منهم اكثر من7 مليارات جنيه لبنك مصر

 وتعتبر مبادرة “مشروعك” التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية بداية 2015 تؤسس لمفهوم التنمية بالمشاركة بين المواطن والدولة، وهو برنامج تنموي يهدف إلى محاربة البطالة، وخلق فرص عمل للشباب، عن طريق دعمهم لإنشاء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، من خلال منح القروض للمشروعات في هيئة معدات، ومساعدات، ودراسات جدوي، ومتابعة مراحل التنفيذ وصولا إلى الإنتاج وتحقيق العائد.

 وتقوم شروط مبادرة “مشروعك” علي عدة أوراق أبرزها الرقم القومي للعميل والضامن ومستندات مقر النشاط “عقد ملكية أو إيجار أو وصل كهرباء حديث” وصورة شهادة الموقف من التجنيد “لمن هم أقل من 35 عاما”.، بجانب خطاب من الوحدة المحلية الكائن بنطاقها الجغرافي مقر نشاط العميل بمعاونة البنك في متابعة المشروعات الممولة، وأنه في حالة عدم التزام العميل بسداد 3 أقساط يتم فصل المرافق عن مقر النشاط.

 وللحصول على قرض مشروعك هناك طلب شروط ملئ إحدى الاستمارتين طبقًا لحجم القرض المطلوب ، الاستمارة الأولى لطالب القروض من 1000 وحتى 50 ألف جنيه ، الاستمارة الثانية لطالب القروض أكثر من 50 ألفًا وحتى 2 مليون جنيه.

 ويراجع طالب القرض بيانات الاستمارة والتعرف على التراخيص المطلوبة مع ممثل الوحدة المحلية بموقع المشروع، وبعد استكمال المستندات المطلوبة يتم تسليم الطلب لممثل البنك في الموقع، يتخذ ممثل البنك الإجراءات ويخطر طالب القرض بالموافقة، ويتم تسليم القرض خلال أسبوع من تقديم الأوراق أو الرفض.

 وفي حالة الرفض يتم إخطار طالب القرض بأسباب الرفض للعمل على تلافيها وإعادة الطلب مرة أخرى طبقًا لظروف كل حالة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...