مطار مرسى علم يستقبل مليوني راكب خلال 2019 بإجمالي دخل للدولة 134 مليون جنيه

كشف اللواء هاني عقاب، رئيس شركة “إيماك” المشغل لمطار مرسى علم، أن المطار استقبل خلال العام الماضي نحو مليوني راكب، مما ساهم في توفير دخل للدولة بقيمة 134 مليون جنيه – حسب آخر الإحصاءات.

وأضاف عقاب أن المطار يعمل بنظام “BOT” – حق الانتفاع – منذ عام 1997 كأول مطار في مصر يعمل بهذا النظام ولمدة أربعين عاماً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وذكر عقاب، أنه منذ بدء العمل في المطار عام 2001 تم توسعته وتجهيزه على أعلى مستوى، وبلغت السعة الحالية 600 راكب ساعة، ويوجد بالمطار خمس مواقف تحميل، مشيراً إلى أنه بالرغم من تراجع حركة السياحة بعد عام 2016 بعد تحطم الطائرة الروسية في شرم الشيخ، إلا أن عام 2019 شهد انتعاشاً كبيراً.

وأكد أن هناك 49 شركة طيران تعمل في المطار تمثل جنسيات مختلفة، كما أن المطار يشهد حركة سياحية كبيرة، حيث تمثل الجنسية الألمانية نسبة 31 في المئة، والجنسية الإيطالية 22 في المئة، تليها الجنسيات: التشيكية والبولندية والهولندية.

وأوضح أن المطار حصل على شهادة “أيزو” كأول مطار يحصل على الشهادة في مصر، مضيفا أن الشركة المشغلة للمطار تسعى لإنشاء كباري تحميل جديدة، وتوسعة الممرات، وتحديث الأجهزة.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...