حفلة 1200

وزير قطاع الأعمال يوجه «القابضة الكيماوية» بالأسراع من مفاوضات انشاء مصنع الإطارات

وجه هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بضرورة الاسراع في المفاوضات الجارية مع شركة عالمية لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الإطارات تابع لشركة النقل والهندسة بطاقة نحو 4 ملايين إطار بتكنولوجيا حديثة.

وكان الوزير قد صرح خلال زيارته لمحافظة الأسكندرية خلال شهر سبتمبر الماضي لتفقد بعد الانشاءات، أنه سيتم انشاء المصنع من الموارد الذاتية في ظل تعرقل المفاوضات مع عدد من الشركات، حيث من المقرر إنشاء المصنع على مساحة 180 ألف متر مربع بمنطقة برج العرب الصناعية.

كما طالب خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة بإعداد دراسة جدوى لخطوط إنتاج جديدة – من خلال الشراكة – في شركة راكتا لصناعة الورق خاصة في ضوء الجهود المبذولة لحل مشكلات هذه الصناعة.

وعلى جانب آخر أظهر تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة عددًا من المشروعات التي  تم إنجازها والجاري تنفيذها، ومنها الانتهاء من مشروع “كيما 2” لإنتاج الأسمدة بأسوان بتكلفة نحو 11.6 مليار جنيه بطاقة 1200 طن/يوم من الأمونيا و1575 طن/يوم من اليوريا، كما يجري الانتهاء من ترسية عقد إحلال وتجديد المصنع القديم.

وأشار إلى أنه إلى تم تقليص خسائر شركة الدلتا للأسمدة من 859 مليون جنيه في 2017/2018 إلى 484 مليون جنيه في 2018/2019 وتنفيذ العمرات السنوية لخطوط الإنتاج حيث ارتفعت الطاقة الإنتاجية إلى 96% من إجمالي الطاقة التصميمة.

 ولفت التقرير إلى توقيع  شركة النصر للأسمدة مذكرة تفاهم مع شركة بنشمارك باور إنترناشيونال لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الأمونيا بتكلفة نحو 600 مليون دولار، كما يجري إعادة تأهيل مصنع الفيرومنجنيز بشركة سيناء للمنجنيز، ودراسة إنشاء مصنع للفلنكات الخرسانية لخطوط السكك الحديدية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض