EFG

«التصديري للسلع الهندسية» يخطط لتنظيم بعثتين تجاريتين و الاشتراك بـ 3 معارض حتى يونيو المقبل

2.2 مليار دولار قيمة صادرات القطاع خلال 11 شهرا

يخطط المجلس التصديري للسلع الهندسية والاليكترونية تنظيم بعثتين تجاريتين إلى افريقيا ودول الخليج خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري، وذلك في إطار المجلس في تعزيز صادرات القطاع خلال الفترة المقبلة لهذه الأسواق.

وكان المجلس قد أكد حرصة على  تنظيم البعثات التجارية الي الأسواق الواعدة كالسوق الأفريقي ، حيث قام خلال  أعوام 2017- 2019 بتنظيم عدد من البعثات الي دول غانا، وكوت ديفوار، وأثيوبيا، وتنزانيا، ورواندا وذلك للشركات العاملة بمختلف القطاعات الهندسية، حيث شملت هذه البعثات تنظيم إجتماعات ثنائية لكل شركة مصرية مع الشركات المناظرة لها من الدول الأفريقية.

وقالت مها صالح المدير التنفيذي  للمجلس في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن المجلس يعتزم تنظيم بعثة تجارية إلى كل من نيجيريا و الإمارات خلال النصف الأول من العام الجاري، فضلا عن جذب بعثة مشترين في قطاع الأجهزة المنزلية خلال شهر يونيو المقبل من أجل زيادة الصادرات المصرية من هذا القطاع.

وكان المجلس قد نظم معرض الأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ Home Appliances and Tableware Show (HATS EGYPT)، والذي شارك فيه ممثلين للمستوردين من 18 دولة افريقية خلال شهر سبتمبر الماضي، وبلغت الصادرات  المصرية من الأجهزة المنزلية خلال  2018  نحو مليار دولار، لاكثر من 120 دولة حول العالم.

وأضافت أنه في إطار سعى المجلس لمساعدة الشركات على تسويق وترويج منتجاتها سيقوم المجلس بتنظيم المشاركة المصرية في 3 معارض خلال الفترة المقبلة حيث سيشارك قطاع الصناعات الكهربائية في معرض Middle East Electricity خلال الفترة من 5-7 مارس المقبل بدبي ، و قطاع أدوات المائدة والمطبخ في معرض The Inspired Home Show بأمريكا خلال الفترة من 14-17 مارس، كما يشارك قطاع مكونات السيارات في معرض  Automechanika خلال الفترة من 7-9 يونيو المقبل في  دبي.

وأشارت صالح  إلى أن القطاع استطاع تحقيق معدل نمو ايجابي خلال الفترة من “يناير- نوفمبر 2019” بنسبة 3.4%، لتبلغ قيمة صادراتع نحو 2.223 مليار دولار في مقابل 2.149 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2018.

وشهدت صادرات مصر من السلع الهندسية والالكترونية نموا  بنسبة 14.6% خلال شهر نوفمبر الماضي  لتبلغ 188 مليون دولار في مقابل 164 مليون دولار خلال نفس الشهر من 2018.

وأوضحت أن أن هناك بعض القطاعات التي تشهد نموا خلال الفترة الماضية وساهمت بشكل كبير في ارتفاع صادرات القطاع وتتمثل في الأجهزة الإلكترونية وا

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...