«التميمي» مستشار قانوني لـ5 صفقات إندماج واستحواذ خلال الربع الأول

كشف محمد جبر، رئيس قطاع الاستحواذات بمكتب التميمي للاستشارات القانونية عن تولي مكتبه إدارة نحو 5 صفقات إندماج واستحواذ، لصالح عدد من المستثمرين المحليين والأجانب.

أضاف في تصريحات خاصة، أن من المستهدف إتمام تلك الصفقات خلال الربع الجاري من العام، موضحًا أن الصفقات تندرج تحت عدد من القطاعات الحيوية لاسيما قطاع الطاقة المتجددة وقطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وقطاع خدمات الشحن، بالإضافة لقطاع الصناعة، بقيمة متفاوتة للصفقات ما بين صفقات متوسطة الحجم وصفقات كبيرة، لتتراوح الصفقات ما بين 50 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

وأشار أن الصفقات تضم صفقة استحواذ شركة الأهلي كابيتال- الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري على شركتي فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية وفاروس لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار وصندوق فاروس الأول، موضحًا أن مكتبه بصدد الإنتهاء من كافة إجراءات الاستحواذ نهاية الشهر الماضي على 100% من كامل أسهم شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

وفي ذات السياق كشف عن نجاح مكتبه في إتمام عدد من الصفقات خلال العام الماضي 2019، وتتمثل أبرزها في صفقة استحواذ صندوق إزدهار للاستثمار المباشر على حصة استراتيجية في شركة ريتش فود Rich Foodللصناعات الغذائية والمتخصصة في الغذائية المجمدة، بالإضافة لإتمام صفقة استحواذ شركتا جي بي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية- التابعة لشركة جي بي أوتو غبور، والمجموعة المالية فاينانس القابضة- التابعة للمجموعة المالية هيرميس، على 75% من أسهم شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل -المملوكة بالكامل لمجموعة طوكيو مارين اليابانية بقيمة 84.74 مليون جنيه.

 وأشار لتولى مكتبه خلال النصف الاول من العام الماضي، مهام الاستشارات القانونية للصندوق المشروعات المصرى الأمريكى في صفقة استحواذه على حصة بنحو %43.5 من رأسمال شركة التعليم المتقدم لتأسيس وإدارة وامتلاك المنشآت التعليمية، والتى تعرف بمدارس د . نرمين إسماعيل الدولية – NIS، فى صفقة قاربت قيمتها 500 مليون جنيه، ونفذت فى صورة زيادة رأسمال.

 تابع، كما تولى المكتب مهام الاستشارات القانونية وتمثيل الطرف البائع في صفقة استحواذ شركة هيليوس إﻧﭭستمنت بارتنرز وصندوق المشروعات المصري الأمريكي على نحو 96.7% من شركة مصر هاي تك الدولية للبذور المتخصصة في مجال إنتاج البذور الزراعية في مصر، بالإضافة لتمثيل شركة داوي المتخصصة في مجال الرعاية الصحية في صفقة زيادة رأسمالها بضخ صندوق المشروعات المصري الأمريكي، استثمارات تصل إلى 3 ملايين دولار .

 أضاف أن مكتبه تولى التمثيل القانوني لكل المجموعة المالية هيرميس فاينانس – ذراع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة المالية هيرميس القابضة، و شركة جي بي كابيتال المتخصصة في خدمات التمويل غير المصرفي والتابعة لشركة جي بي أوتو، في اتفاقية الشراكة مع مجموعة طلعت مصطفى والتي يتم بمقتضاها تقديم منتجات التمويل العقارى لخدمة قطاع متنامى من مشترى الوحدات السكنية فى سوق العقارات.

 وعلى صعيد نشاط الاستحواذات و الاندماجات بالسوق المصرية، أكد رئيس قطاع الاستحواذات بمكتب التميمي للاستشارات القانونية  أن السوق المصرية تتمتع بنظرة إيجابية طويلة المدى من قبل المستثمرين والمؤسسات الأجنبية، بالتزامن مع استمرار برنامج الإصلاح على الصعيدين التشريعي والاقتصادي، خاصة فيما يتعلق بالتسهيلات الخاصة بتخارج الأموال والأرباح الرأسمالية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض