EFG

12 شركة عقارية تترقب إصدار القرار الوزارى لمشروعاتها بـ «العاصمة الإدارية» الربع الأول لـ 2020

51 شركة إنتهت من الحصول على القرار الوزارى لمشروعاتها بالعاصمة خلال 2019

 أكد اللواء محمد عبد اللطيف ، المدير العام لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن شركة العاصمة تترقب إنتهاء عدد 12 شركة عقارية من الحصول على القرار الوزارة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تمهيدا لبدء الإنشاءات الفعلية بالمشروعات الجديدة خلال العام الجارى.

أضاف فى تصريحات خاصة ، أن شركة العاصمة الإدارية تُلزم المطورين العقاريين ببرامج زمنية حاسمة لتنفيذ المشروعات الجديدة بحد أقصى 4 سنوات وذلك ضمانا لإستغلال الأراضى المتعاقد عليها ، ويتم الإعلان عن البرامج الزمنية وإشتراطات التطوير من حيث نسب البناء ونسب المساحات الخضراء بالمشروع وإرتفاعات المبانى منذ بداية التعاقد الرسمى على الأرض والإنتهاء من دفع قيمة جدية الحجز لشركة العاصمة.

وقال أن شركة العاصمة تحرص على معاينة القرار الوزارى الصادر للمطور العقارى من هيئة المجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى معاينة تراخيص البناء اللازمة، وتمنح هذه الإجراءات أولوية قصوى لمنع حالات النصب العقارى وتفادى استغلال اسم العاصمة الإدارية فى الترويج لمشروعات وهمية لا تُقام فى المدينة.

وتنص الإشتراطات الخاصة بتطوير المشروعات العقارية بالعاصمة على الآتى: ( حصول المطور العقارى على تخصيص قطعة الأرض بقرار صادر عن شركة العاصمة الإدارية محددا للمساحة ومواصفات البناء ، توقيع عقدا رسميا بين المطور العقارى وشركة العاصمة بموجب دفع جدية الحجز ، بالإضافة إلى معاينة القرار الوزارى الصادر للمطور العقارى، ومعاينة تراخيص البناء ).

وذكر أن شركة العاصمة الإدارية تُجرى متابعات دورية لأعمال تنفيذ المشروعات العقارية بكافة الأحياء السكنية ، وتُلزم الشركات العقارية بضرورة الإنتهاء من 50% من إنشاءات المشروع خلال عامين لضمان الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتسليم العملاء دون تأخير.

ووفقا لأحدث تقرير صادر عن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بلغ عدد إجمالى الشركات العقارية الحاصلة على القرار الوزارى لتنفيذ مشروعاتها بالعاصمة الإدارية نحو 51 شركة وذلك حتى نهاية 2019 الماضى.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook