EFG

«وزارة التجارة» تنتهي من صياغة اللائحة التنفيذية لقانون اتحاد الصناعات والغرف الصناعية

مقترح باستمرار مجالس ادارات الغرف عقب الانتخابات لحين قيام الوزارة باختيار الأعضاء المعينين

والاتحاد يصدر النسخة الثانية لأجندة الاصلاح خلال فبراير المقبل .. ويفتتح فرعين جدد خلال شهر

كشف اتحاد الصناعات عن قيام  وزارة التجارة والصناعة بالانتهاء حاليا من الصياغة النهائية للائحة التنفيذية للقانون رقم 70 لسنة 2019 الخاص  بتنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها رقم 21 مكرر (أ) بتاريخ 28 مايو 2019، قرار مجلس النواب بإصدار القانون رقم 70 لسنة 2019 بإصدار قانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية.

وقال د. خالد عبد العظيم المدير التنفيذي للاتحاد في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إن الوزارة على وشك الانتهاء من اعداد اللائحة، تمهيدا لمناقشتها مع اتحاد الصناعات قبل رفعها لمجلس الوزراء الذي بدوره يحيلها لهيئة مستشاري مجلس الوزراء لمراجعتها قبل اعتمادها، مشيرا إلى أن ذلك لن يستغرق 3 أشهر.

وأوضح أن الاتحاد قام باعداد الصياغة الأولية  للائحة التنفيذية عقب الكثير من المشاورات مع الغرف الصناعية وابداء ملاحظتها عليها، موضحا أنه عند اعداد رؤية الاتحاد حول اللائحة كان هناك بعض المشكلات التي تم احالتها للوزارة والتي تتمثل في تخوف الغرف الصناعية من بند التمثيل الخاص بالحجم وليس الشعب في انتخابات مجالس ادارات الغرف الصناعية.

وأضاف عبد العظيم أن الاتحاد اقترح وضع مادة في اللائحة توضح أهمية الشعب وكذلك قيام كل شعبة بتشكيل لجنة تنفيذية منتخبة يكون دورها اعداد اجندة اعمال عن مشاكل الشعبة ومطالبها ورفعها لمجلس ادارة الغرف ويكون هناك الزام قانوني لذلك المجلس بمناقشة تلك المشكلات والمطالب في اجتماع المجلس الدوري.

وأشار إلى أن الاتحاد اقترح ايضا استمرار عمل مجالس ادارات الغرف الحالية عقب انتهاء الانتخابات لحين قيام وزيرة التجارة والصناعة باعلان الأعضاء المعينين في كل غرفة لعدم وجود فجوة واختلال مهام المجالس .

وعلى جانب آخر لفت عبد العظيم إلى انتهاء الاتحاد من اعداد النسخة الثانية من اجندة الاصلاح والتي تشمل التحديات التي تواجه القطاع الصناعي وكذلك أبرز المطالب والخطوات التي تم اتخاذها لحل المشكلات المطروحة بالأجندة الأولى، مشيرا إلى أن الاتحاد يقوم حاليا بعملية الطباعة لها ولكن يمكن أن يتم اضافة بعض التفاصيل الجديدة التي وصلت للاتحاد من منظمات الأعمال الأخرى، حيث من المتوقع ان يتم اصدارها وارسالها إلى كافة الجهات المختصة ولرئاسة مجلس الوزراء خلال شهر فبراير المقبل.

وقيما يتعلق بخطة الاتحاد لإنشاء أفرع جديدة، ذكر أنه تم تشغيل فرع جديد في اسوان كما يتم حاليا الانتهاء من تجهيز فرعي 6 أكتوبر و دمياط والذي يخدم على محافظات ” بورسعيد ودمياط والدقهلية لافتتاحهم خلال شهر ، فضلا عن البحث عن مقر أيضا في أسيوط ومدينة السادات.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...