حفلة 1200

ننشر تفاصيل مبالغ التأمين على أصول ومسئوليات مكتبة الاسكندرية بإجمالي 3.8 مليار جنيه

ينشر «أموال الغد» تفاصيل المبالغ التأمينية المتضمنة للمناقصة المطروحة من مكتبة الاسكندرية لتغطية كافة الأصول الثابتة والمتداولة التابعة للمكتبة وفروعها الإدارية والمواقع التابعة لها بإجمالي مبالغ تصل إلى 3.8 مليار جنيه طبقاً للقيم الاستبدالية لها بنهاية يونيو 2019.

وكانت قد خاطبت مكتبة الإسكندرية شركات التأمينات العامة والممتلكات بالسوق المصرية لتقديم عروضها الفنية والمالية لتغطية الأصول التابعة لها ضد جميع الأخطار والتغطيات الإضافية.

وتتوزع مبالغ التأمين على مكتبة الاسكندرية بين 2.3 مليار جنيه لتغطية المباني والتجهيزات وأنظمة التشغيل وأنظمة الحريق ونظام التكييف المركزي والأنظمة الصوتية وأنظمة المراقبة ضد أخطار الحريق والأخطار الإضافية.

كما تم تخصيص مبلغ 180.8 مليون جنيه لتغطية الآثاث والمعدات المكتبية ضد الحريق، بجانب 144 مليون جنيه لتغطية العدد والأدوات، وبلغت مبالغ التأمين على المعدات الكهربائية والميكانيكية حوالي 289.4 مليون جنيه.

وبلغت قيمة تغطية أجهزة الحاسب الآلي التابعة لمكتبة الاسكندرية نحو 229 مليون جنيه، كما بلغت مبالغ التأمين على أجهزة الاتصالات التابعة لها حوالي 21.5 مليون جنيه، وتم تخصيص 140 مليون جنيه مبلغ تأمين اللوحات والمقتنيات الفنية والمخطوطات والكتب والخرائط النادرة.

وأوضحت كراسة الشروط للممارسة العامة المطروحة من جانب مكتبة الاسكندرية لتغطية أصولها أن مبالغ التأمين على الكتب والدوريات والخرائط تصل إلى حوالي 114.7 مليون جنيه، بجانب 3 ملايين جنيه لتغطية النقدية وأوراق النقد، بالإضافة إلى تغطية المخزون بقيمة تصل إلى 30 مليون جنيه.

وشملت الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح مكتبة الاسكندرية على تغطية أخطار العنف السياسي شاملة على الإرهاب والتخريب والإضرابات العمالية والإضطرابات الأهلية، بجانب تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير بإجمالي مبالغ تأمين خلال العام تصل إلى 200 مليون جنيه.

كما تضمت الوثيقة تغطية أخطار انقطاع العمل بالمكتبة بإجمالي مبالغ تصل إلى 25 مليون جنيه، بالإضافة إلى تغطية المعارض وورش العمل والحفلات الخارجية التي يكون المؤمن له مسئولاً عنها وتحت حيازته وتصرفه بما تتضمنه هذه المعارض من كتب ودوريات وتحف ومخطوطات نادرة بإجمالي 10 ملايين جنيه.

وتم تخصيص مبلغ 33 مليون جنيه لتغطية نقص وفقد الإيراد، بجانب  100 مليون جنيه لتغطية إضافات الأصول الثابتة خلال فترة سريان الوثيقة تلقائياً، بجانب 5 ملايين جنيه لتغطية المباني المجاورة عند تحقيق أية من الأخطار عن طريق السطو والخطأ، بالإضافة إلى 3 ملايين جنيه لتغطية أعمال الإصلاحات وتنظيف البالوعات، وكذلك 10 ملايين جنيه للعمال الإضافيين وأتعاب المهندسين المعماريين والمعاينيين والأتعاب القانونية.

وشملت الوثيقة تغطية تغطية أخطار وثيقة الحوادث الشخصية للعاملين في المكتبة ضد أخطار الوفاة الناتجة عن حادث والعجز الكلي المستديم والعجز الجزئي المستديم.

جدول يبين وتغطيات ومبالغ التأمين المخصصة لوثيقة أصول ومسئوليات مكتبة الاسكندرية

البند مبلغ التأمين
المباني والتجهيزات 2.2 مليار جنيه
الأثاث والمعدات المكتبية 180.8 مليون جنيه
عدد وأدوات 144 مليون جنيه
معدات كهربائية وميكانيكية 289.4 مليون جنيه
أجهزة الحاسب الآلي 229 مليون جنيه
أجهزة اتصالات 21.5 مليون جنيه
اللوحات والمقتنيات الفنية والمخطوطات النادرة 140 مليون جنيه
كتب ودوريات وخرائط 114.7 مليون جنيه
النقدية وأوراق النقد 3 ملايين جنيه
المخزون 30 مليون جنيه
العنف السياسي 200 مليون جنيه
انقطاع العمل 25 مليون جنيه
المعارض وورش العمل والمحتويات الأخرى 10 ملايين جنيه
نقص أو فقد الإيراد 33 مليون جنيه
إضافات الأصول الثابتة خلال فترة سريان الوثيقة 100 مليون جنيه
المباني المجاورة 5 ملايين جنيه
أعمال الإصلاحات تنظيف البالوعات 3 ملايين جنيه
العمالة الإضافية وأتعاب المهندسين 10 ملايين جنيه
الإجمالي 3.8 مليار جنيه

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض