مجلس النواب الأمريكى يؤكد الوصول لأدلة كافية لعزل ترامب

أعربت رئيسة مجلس النواب الأمريكى الديمقراطية نانسى بيلوسى عن اعتقادها بأن جلسات الاستماع فى التحقيق لعزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب توصلت إلى “أدلة تكفى لعزله”، فى المحاكمة التى سيجريها مجلس الشيوخ.

وتلتقى بيلوسي، وفقا لقناة “الحرة” الأمريكية اليوم الثلاثاء، نواب الحزب الديمقراطى بهدف التحضير للتصويت الرسمى الذى يفرضه القانون من أجل إحالة مادتى عزل ترامب على مجلس الشيوخ.

ويتوقع أن تجرى المحاكمة سريعا فى مجلس الشيوخ، حيث للجمهوريين غالبية لتبرئة ترامب من تهمتى استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.

وأكدت بيلوسى أن رسائل إلكترونية جديدة تدعم الاتهامين الموجهين بحق ترامب قد برزت فى الفترة التى تلت قرار مجلس النواب إطلاق إجراءات عزله، كما أبدى المستشار السابق للأمن القومى الأمريكى جون بولتون استعداده للإدلاء بشهادته إذا ما تم استدعاؤه.

وفى تغريدة، قال ترامب إنه ينبغى إغلاق القضية دون محاكمة، معتبرا أن أى إجراءات فى مجلس الشيوخ ستعطى مصداقية لا مبرر لها لما يعتبره “حملة مطاردة سياسية” يشنها ضده خصومه الديمقراطيون.

يذكر أن الرئيس ترامب أعلن فى وقت سابق أنه يتوقع أن يبرئه مجلس الشيوخ سريعا وأن تنتهى محاكمته فى أسرع وقت ممكن.

وتساءل فى تغريدة أمس الأحد “لم يجب أن تلصق بى وصمة العزل فى حين لم أرتكب أى خطأ”، مضيفا أن هذا الأمر “غير منصف لعشرات ملايين الناخبين”.

 

 

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...