تنفيذ 35% من الخطة الاستثمارية لمدينة «ناصر الجديدة» بإجمالي 490 مليون جنيه

1.4 مليار جنيه إجمالي الخطة الاستثمارية للمدينة خلال 19-2020

 قال المهندس ياسر رمضان، رئيس جهاز تنمية مدينة ناصر الجديدة “غرب أسيوط”، إنه تم تنفيذ نحو 35 % من إجمالي الخطة الاستثمارية للمدينة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، حيث تبلغ الخطة الاستثمارية للمدينة 1.4 مليار جنيه.

أضاف في تصريحات خاصة، أنه جاري تنفيذ 1584 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة وتم تنفيذ نحو 96 % منهم بتكلفة 335 مليون جنيه، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذهم خلال الربع الثالث من العام المالي الجاري، مشيرا إلى أن إجمالي قيمة الاستثمارات المنفذة بالمدينة  تبلغ 3.7 مليار جنيه.

اوضح أن هذه الاستثمارات موزعة بقيمة 1.8 مليار جنيه موجهة لتنفيذ أعمال البنية التحتية للمدينة، و765 مليون جنيه لأعمال مشروعات الإسكان (سكن مصر – الإسكان الإجتماعي)، 1.2 مليار جنيه للانفاق علي أعمال الطريق المؤدي إلي المدينة وتشمل أعمال الطريق الرئيسي و الكوبري وتكلفة نزع الملكية بقيمة 1.8 مليار جنيه وبمدة تنفيذ تصل ل 18 شهر.

أكد رئيس توجه قطاع كبير من المستثمرين للتواجد في إقليم الصعيد بشكل عام وفي مدينة ناصر بشكل محدد وذلك للاستفادة من حجم التنمية العمرانية التي تقوم بها الدولة بالمدينة حاليا وكذلك توفير مناخ استثماري جاذب للمستثمرين العقاريين.

أشار إلى أن مجوعة بورتو جروب لديها ثقة بجدوى الاستثمار في مدينة ناصر وتوجهها للحصول على قطعة أرض لتنفيذ مشروع متميز عليها وهو ما يشجع الكثير من المستثمرن على أن يحذو حذوها ويستفيدوا من المناخ الاستثماري الجاذب بالمدينة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...