EFG

«الأهلي كابيتال» تنتهي من إجراءات الاستحواذ على فاروس للترويج وإدارة المحافظ خلال أيام

كشفت مصادر مطلعة عن قرب إتمام صفقتي استحواذ شركة الأهلي كابيتال- الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، على شركتي فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية وفاروس لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار وصندوق فاروس الأول، متوقعه الإنتهاء من كافة الأجراءات الخاصة بالصفقات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعلنت شركة الأهلي كابيتال نهاية الشهر الماضي، الاستحواذ على 100% من كامل أسهم شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، بقيمة إجمالية للصفقة تٌقدر بـ120 مليون جنيه.

أضافت المصادر أن هذة الاستحواذات تأتي في إطار إعادة هيكلة مجموعة «الأهلي كابيتال» بهدف تعظيم دورها في نشاط الخدمات الاستثمارية، ودعم خطتها للتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية، وجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية للسوق المصرية واستغلال النظرة الإيجابية للسوق بدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي .

ويبلغ رأس مال شركة الأهلي كابيتال نحو 5 مليارات جنيه وتتجاوز استثماراتها 9 مليارات جنيه تتمثل في مجالات البتروكيماويات والصناعات الزراعية والخدمات الطبية ومواد البناء والمجمعات الصناعية.

وساهمت الأهلي كابيتال في إنشاء العديد من الشركات الجديدة مثل الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته والأهلي للخدمات الطبية والأهلي لاستصلاح وزراعة الأراضي.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...