حفلة 1200

«إزدهار» ترتفع بإجمالي استثمارات صندوقها الأول لـ80 مليون دولار بنهاية الربع الجاري

كشف عماد برسوم ، العضو المنتدب لشركة إزدهار للاستثمار المباشر، عن استهداف وصول إجمالي قيمة استثمارات الشركة الأول للاستثمار المباشر الى 80 مليون دولار بنهاية الربع الجاري.

أضاف في تصريحات خاصة، أن إجمالي حجم الاستثمارات الحالية للصندوق تبلغ 60 مليون دولار بنهاية العام الماضي، ومن المستهدف إغلاق استثمارات الصندوق الأول بنهاية الربع الجاري، عبر إتمام صفقتين استحواذ بقيمة تقترب من 20 مليون دولار، عبر التركيز على عدد من فرص الاستحواذ على شركات وكيانات قائمة بعدد من القطاعات الأدوية والأغذية والتصدير والصحة.

واشار الى أن استثمارات الصندوق خلال 2019، تضمنت تنفيذ صفقتين استحواذ بقطاعي النقل والصناعات الغذائية، الأولى تمثلت في الاستحواذ على حصة تبلغ 30% من شركة فاميلى جروب المتخصصة في مجال نقل الركاب والبضائع، بالإضافة الى الاستحواذ على حصة استراتيجية في شركة ريتش فود Rich Food للصناعات الغذائية والمتخصصة في الغذائية المجمدة.

واطلقت الشركة صندوق إزدهار الأول لاستثمار المباشر منتصف شهر سبتمبر 2016 برأسمال مبدئي 70 مليون دولار، بمساهمات من عائلة ساويرس، و3 مؤسسات تمويل الدولية، بجانب عدد آخر من المستثمرين المصريين.

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض