EFG

3 شركات تتنافس بمناقصة التأمين على أصول «تي إي داتا» بإجمالي 1.2 مليار جنيه

تقدمت 3 شركات تأمينات عامة وممتلكات بعروضها الفنية والمالية للمنافسة على المناقصة المطروحة من الشركة المصرية لنقل البيانات “تي إي داتا” لتغطية كافة الأصول والمنشآت التابعة لها.

وكشفت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن قائمة الشركات الثلاثة المنافسة بالمناقصة تضم مصر للتأمينات العامة والممتلكات، بجانب جي أي جي للتأمين – مصر، بالإضافة إلى المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة، أن الوثيقة موضوع المناقصة تتضمن تغطية أصول ومنشآت شركة تي إي داتا بجانب ومخازنها وخزائنها الحديدية بالإضافة إلى محتويات فروع البيع التابعة لها بإجمالي 1.2 مليار جنيه.

وأوضحت تغطية المباني والمنشآت التابعة للشركة البالغة حوالي 5 مباني بإجمالي مبالغ تصل إلى 570 مليون جنيه، وتضم هي المنشآت مبنى الدقي، بجانب مبنى الداتا سنتر، ومبنى القرية الذكية ومبنى جزيرة العرب بالإضافة إلى مبنى أكسيد.

وأشارت إلى أن الوثيقة تضمن تغطية خطر كسر الزجاج بمباني ومقرات ومخازن الشركة، بجانب تغطية الشغب والإضراب والإضطرابات المدنية، ومصروفات إزالة الأنقاض، بجانب تغطية سرقة أجهزة الحاسب الآلي المحمول خارج نطاق الشركة، بجانب المسئولية المدنية للمؤمن له تجاه الغسر شاملة على تغطية الخسائر والأضرار الناتجة عن حادث الحريق.

وأوضحت أن الوثيقة شملت أيضاً على تغطية أخطار نقل النقدية وخيانة الأمانة بما تتضمنه من تغطية ارتكاب العامل بالشركة المؤمن لها حادث تبديد أو  اختلاس للعهدة أثناة فترة سريان الوثيقة، بجانب تغطية السرقة بالإكراه أو الفقد أو التلف بسبب خارج عن إرادة الشخص المكلف بنقل النقدية.

وأشارت إلى أن الوثيقة تشمل كذلك على تغطية مخاطر العنف السياسي شاملة على الشغب والإضراب والإضطرابات المدنية والتآمر والثورة والعصيان المسلح والتمرد والإعتداء على سيادة الدولة، بجانب خطر الحروب الأهلية، وذلك بنحو 25% من مبالغ تأمين الوثيقة.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...