EFG

«العاصمة الإدارية»: فض مظاريف العروض المالية لأنظمة وأجهزة مراكز الاتصال الأسبوع المقبل

تعتزم شركة العاصمة الإدارية فض المظاريف المالية الخاصة بمناقصة توريد أجهزة وأنظمة مراكز اتصالات إلى العاصمة الجديدة خلال الأسبوع المقبل.

كشف مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الشركات المتقدمة للمنافسة على المشروع هي 4 شركات تكنولوجيا محلية، تتعاون مع شركاء أجانب من شركات صينية وسويدية، وفنلندية.

وتصل مساحة العاصمة الإدارية 170 ألف فدان، منها 40 ألف فدان للمرحلة الأولى، وسيتم نقل ما يزيد على 50 ألف موظف للمقرات الجديدة للحكومة، ويضم الحى الحكومى 34 مبنى وزارياً ومقر البرلمان ومقر مجلس الوزراء بتكلفة إجمالية تصل 40 مليار جنيه.

وأوضحت المصادر أن الشركات الحالية تتقدم للمرة الأولى للتعاون مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، منوهًا إلى أن مدة التعاقد تمتد على مدار 7 سنوات، مبينًا أن تنفيذ المشروع على عامين، بالإضافة إلى تعاقد على 5 سنوات لتقديم خدمات الدعم.

و تعتزم الحكومة تدشين أكبر مركز بيانات فى الشرق الأوسط في العاصمة الإدارية الجديدة، يضم نحو 2000 راك، «مساحة تخزينية» فى إطار خطة إنشاء أول مدينة ذكية فى مصر، بتكلفة تصل إلى 400 مليون دولار.

وتتضمن تقنيات المدن الذكية توفير بنية رقمية موحدة وشبكة مرافق ذكية وكاميرات المراقبة والعدادات الذكية وأنظمة السيطرة والتحكم فى الدخول والخروج وتأمين البوابات وساحات الانتظار الذكية وأنظمة المرور والنقل والطرق والإنارة وإدارة المبانى والحماية المدنية والإعلانات التجارية والحكومة الذكية.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء منتصف شهر سبتمبر الماضي توقيع اتفاقية لإنشاء شبكات الاتصالات وشبكات الخدمات الذكية والأمنية داخل العاصمة الإدارية، بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والشركة المصرية للاتصالات.

وبموجب هذه الاتفاقية تقوم الشركة المصرية للاتصالات بإنشاء وتشغيل وتأجير وإدارة وصيانة شبكات الاتصالات وكذلك الخدمات الذكية والأمنية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بتوفير ما تحتاجه هذه الشبكات من بنية تحتية وربطها بالشبكة العامة للمصرية للاتصالات، كما ستقدم الشركة خدمات الجملة لمُشغلي الاتصالات الآخرين بجودة فائقة.

وخلال سبتمبر  2019 «العاصمة الإدارية» اتفقت مع شركة «هانيويل» الأمريكية العاملة فى قطاع التكنولوجيا، لإنشاء أول مركز تحكم وسيطرة داخل العاصمة الإدارية بقيمة 36 مليون دولار بعد فوزها فى المناقصة التى طرحتها الشركة وتنافست فيها «هانيويل» مع 15 شركة أخرى.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook