EFG

«سبينيس مصر»تعتزم استثمار300 مليون جنيه لافتتاح 6 أفرع خلال 2020

 تعتزم شركة «سبينيس مصر» ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية تصل لنحو 300 مليون جنيه وذلك لإفتتاح 6 أفرع جديدة متنوعة ما بين الهايبر والسوبر ماركت في عدد من المحافظات خلال العام الجاري.

وقال مهند عدلي رئيس الشركة في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد” إن ذلك يأتي في إطار استهداف الشركة التوسع في السوق المصرية  وتعزيز تجارة التجزئة الحديثة من خلال افتتاح ما بين 5-6 أفرع جديدة سنويا لتغطية كافة المحافظات خلال السنوات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك حاليا 14 فرعا في 8 محافظات منها ” القاهرة، الجيزة، الاسكندرية، البحر الأحمر، المنيا، مرسى مطروح، الغربية”

 وتعد  سبينيس سلسلة إقليمية وأصبح لھا فروع في فلسطين والأردن ولھا تواجد في دول الخليج من خلال عقود التوريد لفرق التنقيب في ھذه الدول، وبدأت اول فروعها منذ عام 1924 بالاسكندرية والذي أسسه آرثر سبيني  ليبيع من خلاله جميع أنواع البقالة والمخبوزات والمنتجات الغذائية المختلفة .

 وأشار إلى أن الشركة تفتتح أولى فروعها الجديدة في مدينة السادات يوم 27 يناير الجاري، ثم يلي ذلك افتتاح فرعا آخر في مدينة نصر في شهر رمضان الكريم باستثمارات 40 مليون جنيه، مضيفا انه جاري حاليا التفاوض على الـ 4 أفرع الأخرى والتي من المقرر افتتاحها قبل نهاية العام الجاري.

 ووقعت الشركة مؤخرا عقد تعاون مع الشركة العالمية للتجارة المالكة لمول ماركاتو بمدينة نصر، لإنشاء الفرع الجديد وكذلك أن تقوم الخيرة بتوفير  العديد من المنتجات المستوردة والتي ستكون متاحة داخل كافة فروع “سبينيس”.

 ولفت إلى أن فرص العمل التي يتم اتاحتها في الهايبر ماركت تصل إلى 500 فرصة، بينما تتراوح بين 200-250 فرصة في السوبر ماركت، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تحقيق معدل نمو في مبيعاتها يتراوح بين 20-25% سنويا .

 وأكد على مشاركة الشركة في كافة المبادرات التي تنفذها الدولة لخفض الأسعار، حيث تدرس حاليا نسب الخصومات التي سوف تشارك بها في المبادرة الجديدة التي اطلقتها الحكومة والتي ستشهد نسب تخفيض غير مسبوقة خاصة وأن الشركات الموردة أيضا ستقوم بتخفيض أسعار منتجاتها بلإضافة إلى التخفيضات التي تقدمها السلسلة التجارية.

 ووفقا لبيانات جهاز تنمية التجارة الداخلية، فإن التجارة المنظمة في مصر لا يتجاوز نسبتها 10% من حجم التجارة الداخلية ، ويستهدف الجهاز رفعها  لـ 13% خلال الفترة المقبلة.

 ووضع الجهاز خريطة للاستثمار التجاري، تتضمن أن متوسط نصيب كل محافظة من المناطق اللوجيستية التي يبلغ مساحتها 20فدان بنحو  1إلى  2 منطقة لوجيتسية ، و3 إلى 4 مراكز تجارية و2 سوق تجاري على مساحة 20 إلى30 فدان ، إضافة إلى السلاسل التجارية والتي تحتاج كل محافظة نحو 4 سلاسل تجارية .

 ووقع الجهاز  8 عقود شراكة مع مجموعة من المستثمرين والمطورين التجاريين خلال العام الماضي  لإقامة مناطق لوجيستية ذات نقلة نوعية في محافظات الشرقية والمنوفية والغربية والبحيرة والأقصر وقنا والفيوم ومدينة العبور الجديدة على مساحة إجمالية 316 فدانا باستثمارات إجمالية تصل إلى 27 مليار جنيه، توفر فرص عمل تتعدى 120 ألف فرصة عمل.

 وسجل عدد المشتغلين في نشــاط تجارة الجملة و التجزئة 3.543  مليون مشتغل خلال الربع الثالث من العام الماضي ( 3.066 مليون من الذكـور ، 477 الف من الإناث) بنسبه  13.5% من إجمالي المشتغلين.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook