EFG

تأكيدا لانفراد أموال الغد..القابضة للتأمين توقع عقد تأسيس شركة حياة تكافلية مع بنكي الأهلي ومصر

عدد شركات تأمينات الحياة يرتفع ل17 شركة بدخول الوافدين الجديدين

تأسيس شركة الحياة التكافلية يساهم في تقديم القابضة للتأمين جميع أنواع التأمين لعملائها

أعلنت شركة مصر القابضة للتأمين عن عزمها توقيع عقد تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي حياة بالشراكة مع بنكي الأهلي المصري ومصر يوم الثلاثاء المقبل وذلك تمهيدا لمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية والحصول على موافقتها والبدء في إجراءات التأسيس، ليرتفع عدد شركات تأمين الحياة بالسوق المصرية إلى 17 شركة منشأة وتحت التأسيس.

ومن المقرر أن يشهد التوقيع حضور كلا من؛ باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للتأمين، هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، الدكتور / أحمد عبدالعزيز، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لتأمينات الحياة، مؤمن مختار، رئيس شركة مصر للتأمين، خليل البواب الرئيس التنفيذي المشارك، العضو المنتدب لمصر المالية للاستثمارات.

وتعتزم مجموعة مصر القابضة للتأمين -ممثلة في مصر القابضة للتأمين ومصر لتأمينات الحياة ومصر للتأمين- المشاركة بنسبة 75% من رأسمال شركة تأمينات الحياة التكافلية الجديدة، والتي لن يقل راسمالها عن 150 مليون جنيه في ظل توجهات الهيئة العامة للرقابة المالية لزيادة رؤس أموال شركات التأمين واقراره بالقانون الجديد المزمع الموافقة عليه من مجلس النواب.

وكانت مصر القابضة للتأمين أطلقت شركة مصر للتأمين التكافلي خلال شهر مارس 2018، وفقا لقانون 159كشركة مساهمة مصرية، ونجحت مصر تكافل في الاستحواذ على حصة سوقية متميزة بنشاط التأمين التكافلي حيث بلغت أقساطها نحو  212 مليون جنيه خلال الميزانية الأولى للشركة معتمدة على خبرات العاملين ودعم المساهمين وعلى رأسهم الشركة القابضة، ومن المتوقع أن تحزو الشركة الجديدة حزوها، بذلك تقدم للمجموعة جميع أنواع التأمين بشقية التجاري والتكافلي وكذلك الحياة والممتلكات.

ويذكر أن شركات التأمين التكافلي حياة العاملة بالسوق المصرية نجحت في تحقيق 6 مليار جنيه أقساط خلال ال9 أشهر الأولى من عام 2019، وفقا للتقارير الشهري الصادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويستحوذ نشاط التأمين التكافلي على نسبة 18% من أقساط شركات التأمين المصرية والبالغة نحو 32 مليار جنيه خلال ال9 أشهر الأولى من العام الماضي 2019.

وكانت  أموال الغد انفردت بنشر موعد توقيع عقد الشركة الجديدة خلال شهر يناير الجاري.

القابضة للتأمين تتفق مع «الأهلي» و«مصر» لتأسيس شركة حياة تكافلية يناير الجاري

أخبار متعلقة
Comments
Loading...