حفلة 1200

72 سفينة تعبر قناة السويس بايرادات 19.2 مليون جنيه.. اليوم السبت

كشفت هيئة قناة السويس عن عبور 72 سفينة للقناة من الاتجاهين اليوم السبت بإجمالي حمولات صافية 4 مليون طن، مُحققة إيراد قدره 19.2 مليون دولار.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس القناة، إن حركة الملاحة بالقناة، سجلت أرقاماً قياسية جديدة في أعداد وحمولات السفن العابرة والإيراد اليومي المُحقق منذ بداية العام الميلادي 2020.

وسجلت حركة الملاحة في الأول من يناير عبور 60 سفينة بإجمالي حمولات صافية 4.8 مليون طن، بإيرادات قدرها 20.9 مليون دولار، فيما عبرت القناة يوم الإثنين الماضي   66 سفينة بإجمالي حمولات صافية 3.8 مليون طن، مسجلة إيراد قدره 18.4 مليون دولار.

وأشار إلى أن هناك تفاؤل أن تشهد الإحصائيات الملاحية خلال العام الجاري طفرة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة وما لذلك من انعكاس على تنامي الإيرادت المُحققة في ظل استراتيجية تُعنى بتطوير الخدمات الملاحية المُقدمة للعملاء، و تبني الهيئة لسياسات تسويقية مرنة تساهم في جذبخطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل، لتظل قناة السويس الممر الملاحي الأسرع والأقصر والأكثر أماناً بين الشرق والغرب.

وأكد ربيع  على أن تطوير المجرى الملاحي للقناة يتصدر أولويات أجندة العمل خلال المرحلة المُقبلة في ظل ما يحظى به هذا الملف من اهتمام بالغ من القيادة السياسية، لافتا  إلى مشروعات تطوير محطات الإرشاد، واستمرار عمليات التكريك والصيانة للمجرى الملاحي من خلال أسطول كراكات الهيئة، علاوة على المضى قدماً نحو تفعيل  نظام الدفع الإلكتروني للسفن العابرة ضمن التحول الرقمي الذي تشهده الدولة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض