«شعبة السيراميك»: عقد لقاءات مستمرة مع «البترول» لبحث مطالب إعادة تسعير الغاز

كشف شريف عفيفي رئيس شعبة السيراميك بغرفة صناعات مواد البناء أنه تم الاتفاق مع د. طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية علي عقد جلسات عمل ولقاءات مع المسئولين في الوزارة لبحث مطالب مصانع السيراميك العادلة والمتمثلة في ضرورة اعادة تسعير الغاز وفقا للأسعار العالمية وجدولة مديونيات المصانع لدي شركات الغاز.

وأوضح أن لقاء الشعبة مع الوزير أعطى مؤشرات إيجابية تؤكد حرص الوزارة والمسئولين علي ترجمة توجيهات  القيادة السياسية بالنهوض بالصناعة وحل المعوقات التي تواجهها والعمل علي عودة تنافسية الصناعة الوطنية التي تحملت الكثير من الأعباء خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن اجتماعات المصانع مع وزارة البترول والاستماع الي المطالب العادلة والعاجلة للصناع والوصول الي إجراءات جادة وسريعة ينقذ استثمارات تقدر بنحو 150 مليار جنيه  في 33 مصنع توفر اكثر من 400 الف فرصة عمل .

ومن جانبه أكد محمد ابو العينين رئيس مجموعة كليوباترا ، على الاستمرار  في الإنتاج والعمل وزيادة الاستثمارات ليتم البناء من الحكومة والقطاع الخاص لاقتصاد مصري يعمل في مناخ اعمال تنافسي وجاذب لرؤوس الأموال، مشيرا إلى أن  مجتمع الصناعة يقدر ويثمن الجهود المبذولة من المسئولين لتجاوز التحديات الصعبة التي تواجهها الصناعةوبالاخص صناعة السيراميك  وعودتها الي التنافس العالمي بقوة

وكانت الحكومة قد خفضت سعر الغاز من ٧الي ٥,٥ دولار للمليون وحدة حرارية في خطوة هي الأولي نحو عودة الصناعة الي المنافسة إلا أن انخفاض سعر الغاز عالميا يضع الصناعة المصرية في وضع تنافسي صعب للغاية .

وتطرح الشعبة رؤيتها بضرورة خفض سعر الغاز عند ٣ دولارات لكل مليون وحدة حرارية مما سيؤدي الي زيادة تنافسية الصناعة وقدرتها علي التصدير وبالتالي تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل جديدة للشباب وجذب المزيد من الاستثمارات الي مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook