EFG

«التصديري للكيماويات»: الاتفاق مع وزيرة الصناعة على تنشيط مكاتب التمثيل التجاري

كشف خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة أنه تم الاتفاق مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة في اجتماعها مع المجالس التصديرية على ضروره تنشيط مكاتب التمثيل التجاري وزياده عدد أعضاء المكاتب التجارية في الدول الافريقية وبخاصة الدول المحورية للصادرات المصريه مثل كينيا وتنزانيا اللتان تعتبران قلب افريقيا.

وأوضح أن كينيا يوجد بها ميناء ممباسا وفي  تنزانيا ميناء دار السلام  الذين يتم من خلالهما التصدير الي الدول الحبيسة في القاره الافريقية، مضيفا أن هناك اتفاق علي الحاجه الي دعم  المكاتب التجارية في الدول  الأفريقية بالمزيد من الكوادر البشرية وخاصه بعد الركود  الذي شهدته  الاسواق  الاوربيه مما يجعل من الاسواق الافريقية هي الأكثر استيعابا للصادرات المصرية.

وأضاف أبو المكارم انه تم الاتفاق علي اثاره الوزيرة خلال الفترة القادمة  لموضوع رد ضريبة القيمة المضافة مع وزارة المالية حيث توجد المليارات من الجنيهات مستحقات متاخره للمصدرين لدي وزاره الماليه كان من المفروض ردها للمصدرين فور التصدير .

وأكد  أنه تم التأكيد علي أهميه خفض تكلفه النقل والشحن بما يعزز من تنافسية الصادرات المصرية، مشيرا  إلى أن رئيس مجلس الوزراء وافق علي تخصيص 125 مليون جنيه دعما للمعارض .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook