EFG

وزيرة التجارة: جاري وضع رؤية شاملة لمنظومة عمل المجالس التصديرية

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أنه جاري إعداد رؤية شاملة بالتعاون مع مجتمع المصدرين حول منظومة عمل المجالس التصديرية لتحديد مهام واختصاصات ومستهدفات كل مجلس على حدة وبما يدعم التوجهات الحالية للدولة لتعزيز معدلات النمو الاقتصادي.

وأشارت إلى أنه تقرر استمرار عمل المجالس التصديرية بتشكيلها الحالي لمدة ثلاثة أشهر إضافية تنتهي في شهر مارس المقبل وذلك لحين انتهاء الوزارة من إعداد التشكيل الجديد وفق رؤية وخطة عمل واضحة وتوقيتات زمنية محددة لتعزيز دورها الرئيسي في تحقيق أهداف الوزارة لزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

وكان أموال الغد قد انفرد امس بقرار استمرار المجالس و اعادة هيكلتها لزيادة دورها في نمو الصادرات.

جاء ذلك خلال لقائها برؤساء المجالس التصديرية والذي استعرض خطة عمل المجالس التصديرية خلال المرحلة المقبلة ومشكلات وتحديات الصادرات المصرية بالأسواق العالمية ومقترحات حلها .
وأشارت جامع إلى حرص الوزارة على التنسيق والتشاور المستمر مع المجالس التصديرية لوضع الخطط والبرامج الداعمة لمنظومة الصادرات المصرية وترجمتها الى واقع ملموس بما يحقق أهداف خطة الحكومة في الإرتقاء بمعدلات التصدير.

ولفتت الى أهمية الارتقاء بجودة المنتجات الوطنية بما يسهم في الحفاظ على سمعة مصر في الاسواق الخارجية مع تعظيم الاستفادة من المشاركة في المعارض الخارجية باعتبارها احد الأدوات الرئيسية لزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية وزيادة تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي .

حضر اللقاء د. أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية ود. عبد العزيز الشريف رئيس هيئه تنمية الصادرات إلى جانب رؤساء 12 مجلس تصديري.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook