EFG

«الأهلي» و«مصر» يخفضان عائد الشهادات الثلاثية بنسبة 1%

 

خفض كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر العائد على الشهادات الثلاثية بواقع 1%، في خطوة استباقية لقرار اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر عقده يوم الخميس المقبل الموافق 16 يناير.

وقال مسئول خدمة عملاء البنك الأهلي المصري إن العائد المقدم على الشهادات البلاتينية التي يصدرها البنك لمدة 3 سنوات أصبح 12% سنوياً يصرف بشكل شهري، و12.25% عائد سنوي يصرف كل ثلاثة أشهر.

بينما قال مسئول خدمة عملاء بنك مصر، إن العائد انخفض على شهادة القمة الثلاثية ليصبح 12% سنوياً يصرف شهرياً.

وكان البنكين قد خفضا سعر العائد على الشهادات الثلاثية في 14 نوفمبر 2019 عقب قرار البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة آنذاك بواقع 100 نقطة أساس لتصل إلى 12.25٪ و13.25٪ على الإيداع والاقراض.

وتجتمع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس المقبل الموافق 16 يناير الجاري لبحث أسعار الفائدة، وذلك عقب تأجيل الاجتماع غي ديسمبر الماضي لحين الإعلان عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد للبنك المركزي، والذي صدر قرار بتشكيله من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً.

وفي سياق متصل، توقعت «بلتون» المالية إبقاء البنك المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال الاجتماع المقبل مرجعة قرار الإبقاء على أسعار الفائدة لاختبار مستويات السيولة بعد قرارات خفض الفائدة الجريئة المتخذة خلال عام 2019، وامتصاص أثر التدفقات النقدية الخارجة من الاستثمار في أدوات الدخل الثابت في الموعد الطبيعي لإعادة موازنة المحافظ المالية بنهاية العام.

فيما توقعت في ورقة بحثية صادرة عنها أن تشهد باقي إجتماعات لجنة السياسة النقدية خفض  لأسعار الفائدة بنحو 300 نقطة أساس على مدار العام الجاري.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook