«الأفريقية لإعادة التأمين» تحصل أقساط بقيمة 41 مليون دولار من السوق المصرية خلال 2019

كشف عمر جودة، المدير الإقليمي للشركة الأفريقية لإعادة التأمين بشمال أفريقيا والشرق الأوسط، عن تحصيل الشركة محفظة أقساط بقيمة 41 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يعادل حوالي 657.5 مليون جنيه.

وأضاف جودة في تصريحات خاصة، أن مصر من الأسواق الواعدة للشركة الأفريقية بالمنطقة حيث تتراوح معدلات ربحيتها بالسوق المصرية نحو 5 – 10% وفقاً لنوعية فرع التأمين وحجم المحفظة وشركة التأمين المتعامل معها.

وأشار إلى أن السوق المصرية تشهد حالياً تزايد في عدد الشركات ونمواً في حجم الإحتياطيات الفنية والرأسمالية للشركات مما يستدعي زيادة معدلات الإحتفاظ بالسوق وتقليص إحتياجها لشركات الإعادة الخارجية، ولكن مع إرتفاع القيم الدفترية والأسمية للأصول المؤمن عليها لعدة عوامل مالية وإقتصادية وكذلك تواجد أخطار جديدة على السوق؛ مما يتطلب إتفاقيات إعادة تأمين للمشاركة في تحمل هذه الأخطار.

وأوضح أن الشركة تعتزم استمرار تقديم كافة أنواع الدعم الفني للسوق المصرية خلال العام الجاري بإعتبارها جزء من السوق المصرية؛ وذلك عبر العمل على تدريب وصقل خبرات العاملين في السوق بما تقيمه من ندوات وبرامج تدريب.

وتابع “نسعى خلال المرحلة المقبلة العمل على الإنتهاء من إنشاء أول جدول إكتواري لتأمينات الحياة بالسوق المصرية وذلك عبر مساهمتنا بتقديم الدعم المالي من المؤسسة الاجتماعية للشركة الأفريقية لإعادة التأمين والمملوكة بالكامل للشركة”.

وكانت قد إنتهت الشركة الأفريقية لإعادة التأمين خلال عام 2018 من تأسيس مركزها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بمصر باستثمارات 120 مليون جنيه، ليُمثل هذا المقر الإقليمي  تطوراً كبيراً في نشاط الشركة بالسوق المصرية منذ توقيع إتفاقية إنشاء المكتب مع الحكومة المصرية فى عام 2004.

ويرتكز هذا المركز على خدمة عمليات وأنشطة الشركة الأفريقية في مصر وشمال شرق أفريقيا والشرق الأوسط، مؤكداً على تقديم الشركة مساندة ملحوظة لسوق التأمين المصرية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض