EFG

إيجاس: استهلاك الكهرباء من الغاز يتراجع إلى 3.4 مليار قدم مكعب يوميًا بنهاية 2019

قال أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، إن حجم استهلاك محطات الكهرباء من الغاز يصل إلى قرابة الـ 3.4 مليار قدم يوميًا، وذلك بنهاية ديسمبر الماضي.

أضاف في تصريحات لـ “أموال الغد”، أن هناك تراجعًا في معدلات استهلاك الغاز الطبيعي داخل محطات توليد الكهرباء التقليدية والمركبة على مستوى الجمهورية، بنهاية 2019، حيث تراوحت نسب التراجع بين 500: 600 مليون قدم مكعب يوميًا.

أشار إلى أن الطاقة القصوى للاستهلاك تبلغ ذروتها خلال أشهر الصيف حيث تتراوح نسب الاستهلاك بشهري يوليو وأغسطس بين 3.9 : 4 مليارات قدم مكعب يوميًا، في حين تتراجع نسب استهلاك الوقود خلال أشهر الشتاء.

لفت إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغاز الطبيعي أثر بشكل مباشر في تلبية كامل احتياجات محطات الكهرباء من استهلاكاتها من الوقود، دون أزمات طوال العام، رغم استحواذ الكهرباء على نسب تتجاوز الـ 55% من استهلاكات الغاز محليًا.

ويستهدف قطاع البترول رفع معدلات إنتاجه من الغاز الطبيعي بنحو 500 مليون قدم مكعب يوميًا بنهاية العام المالي 2019-2020؛ ليصل إلى نحو 7.5 مليار قدم مكعب يومياً، مقارنة بـ 7.2 مليارات قدم خلال الوقت الراهن.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...