حفلة 1200

«مستثمري أكتوبر»: مصانع بير السلم أكبر تحديات قطاع الصناعات الغذائية خلال العام الجاري

أكد د. محمد فوزى رئيس شعبة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري أكتوبر أن التحدي الأكبر الذى يواجه قطاع الصناعات الغذائية في مصر خلال العام الجاري هو القطاع الغذائي الموازي– مصانع بير السلم- والذى توسع بشكل كبير خلال العامين الماضيين بدون رقابة كافية.
وقال إن القطاع الغذائي في مصر أصبح يضم كبريات الشركات العالمية والمحلية وفى تطور كبير يواكب المتغيرات العالمية والتكنولوجية وثرى بالقدرات والكفاءات المهنية والفنية وبالتالي هناك دور كبير على الأجهزة الرقابية لحماية هذه الاستثمارات وضمان استمراريتها وتوسعاتها المستقبلية.
وأوضح فوزي أن حجم الاستثمارات المقدرة في القطاع الغذائي في مصر تتجاوز 500 مليار جنيه تحتل مدينة السادس من أكتوبر النصيب الأكبر فيها على مستوى الجمهورية.
وعلى جانب آخر نوه بأن مبادرة الحكومة والبنك المركزي الأخيرة لإنقاذ الصناعة تعتبر بمثابة الضوء الأخضر لكافة رجال الصناعة والإنتاج لإجراء توسعات كبيرة خلال الفترة المقبلة في إطار المسئوليات التي تقع على عاتقهم لخدمة الصناعة الوطنية ودفع عجلة التنمية.
وذكر أن الدولة تعتبر شريك استراتيجي لإنجاح الصناعة والتي يجب أن توفر كافة الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لإنجاح هذه الصناعة وعلى رأسها التسهيلات البنكية التي تتيح للمنتجين مواكبة التطورات العالمية، مثل ما تم في تنمية البنية التحتية للطرق والتي استفادت منها الصناعة بشكل كبير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض