EFG

«بلومبرج»: البنك الأهلي الأول في السوق المصرفية المصرية في القروض المشتركة خلال عام 2019

 

 

«الأهلي» يستحوذ على 8.14% من إجمالي القروض المشتركة في قارة أفريقيا.. ويدير 9 صفقات بقيمة 51 مليار جنيه

أعلنت مؤسسة بلومبرج العالمية وفقاً للقائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال عام 2019 عن حصول البنك الأهلي المصري على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية المصرية عن دوره كوكيل للتمويل عن القروض المشتركة.

كما حصد البنك الأهلي المصري أيضاً على المركز الثالث على مستوى قارة أفريقيا والسابع في منطقة الشرق الأوسط عن القروض المشتركة التي قام البنك بدور وكيل التمويل فيها وذلك بعد مؤسسات وبنوك دولية وذلك لقيامه بإدارة وترتيب أهم الصفقات التمويلية من حيث المبالغ والعدد. 

واستطاع البنك الأهلي إدارة 9 صفقات بقيمة 51 مليار جنيه، وحصة سوقية وصلت إلى 8.14% من إجمالي القروض المشتركة في قارة أفريقيا. كما قام البنك بترتيب وتسويق وإدارة أهم الصفقات التمويلية خلال الثلاث سنوات السابقة بإجمالي قيمة 242 مليار جنيه متصدراً السوق المصرفي المصري.

ومن جانبه أكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري على أن هذا النجاح يأتي بسبب اهتمام البنك بدعم الاقتصاد القومي، وذلك بتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي في مختلف قطاعات الدولة. 

وشدد على أهمية صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية مما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد المصري ودفع عجلة التنمية وتوفير فرص العمل، مشيراً إلى أهمية تطوير العنصر البشري والذي يعتبره البنك ثروته الحقيقية حيث أن البنك يهتم بتدريب العاملين على أحدث الأساليب العالمية في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة.

وأعرب يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي عن اعتزاز البنك باستمراره في الحصول على المكانة المتميزة بين البنوك في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا والذي يعد تتويجاً للجهد المبذول واستكمالا لخطط البنك والتي تهدف إلى الحفاظ على مكانة البنك الرائدة باعتباره أكبر البنوك العاملة في مصر، مؤكدا على أن هذا النجاح يأتي نتيجة لشبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية التي تتوافر لديها الثقة في قدرة البنك الأهلي على اتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

ومن جانبه قال شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة إن هذا النجاح يدل على احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة في مختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات التمويلية للعديد من العملاء في مختلف القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري، مضيفاً أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضاً قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي والتفاهم والتناغم بين كافة البنوك.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...