EFG

“هارفست فودز” تستهدف زيادة صادراتها لـ 14  مليون دولار  خلال العام الجاري

تستهدف شركة هارفست فودز زيادة حجم صادراتها خلال العام الجاري لتتراوح ما بين 13-14 مليون دولار بزيادة ما بين 25-30% مقارنة بالعام الماضي.

وقال محمد عبد الحميد مدير منطقة تصديرية بالشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” ، أن العام الماضي شهد تحقيق الشركة صادرات تتراوح ما بين 11.5-12 مليون دولار بنمو قدره 40% مقارنة بـ 2018، لافتا إلى أن الشركة تستهدف التصدير إلى أسواق ” امريكا وكندا وروسيا وتنزانيا ورواندا وبروندي واثيوبيا” خلال العام الجاري.

وأوضح أن الشركة تقوم حاليا باعداد الأوراق اللازمة للدخول إلى السوق الأمريكي، كما تعتزم المشاركة في معرض سيال كندا خلال شهر إبريل المقبل وكذلك القيام بزيارات ميدانية في الدول الافريقية المستهدفة للتعرف على احتياجات ومتطلبات تلك الدول، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بتصدير منتجات »الفول، والعسل، والطحينة، والحلاوة، والصلصة، والخضار المجمد “الحمص، الفاصوليا البيضاء، البسلة” «  لحوالي 30 دولة ، منوها بأن الشركة استطاعت دخول بعض الأسواق الجديدة في شرق أفريقيا والشرق الأوسط.

وأشار عبد الحميد إلى أن منتجات الشركة تواجه منافسة قوية من تركيا خاصة في الطحينة والحلاوة والصين في الفول والصلصة، لافتا إلى أن الشركة تستهدف التواصل مع المستوردين الذين يوردون لمحلات التجزئة المتواجدة في تجمعات الجاليات العربية .

وأكد أن أبرز التحديات التي تواجه الشركة في مجال التصدير ارتفاع تكلفة الإنتاج بنسبة 18% مما يساهم في صعوبة المنافسة والخروج من بعض الأسواق مثل ليبيا والمغرب، فضلا عن تراجع الدولار الأمر الذي يؤثر على حصيلة الصادرات.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook