قطار الأهلي يسعى لعبور نادي مصر ومواصلة الانتصارات في الدوري الممتاز

يلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مع نظير نادى مصر، في السابعة والنصف مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولى ضمن الجولة الثانية عشرة من الدورى الممتاز.

ويتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 27 نقطة العلامة الكاملة بالفوز في 9 مباريات، بينما يمتلك نادى مصر 11 نقطة في المركز الثانى عشر.

ويسعى السويسرى رينية فايلر المدير الفنى للنادى الأهلى لمواصلة سلسلة الانتصارات.

واختتم الفريق تدريباته أمس السبت على ملعب مختار التتش بالجزيرة، وشهد المران حالة عالية من الجدية بين اللاعبين وسعيهم للتواجد داخل القوام الأساسى للفريق.

وتأكد الجهاز الفنى لفريق النادى الأهلى من جاهزية النيجيرى جونيور أجايي، للتواجد في الحسابات الفنية الخاصة بالمباراة، فيما قرر فايلر إرحة حسين الشحات وعدم الدفع به في بداية اللقاء خوفا عليه من تجدد الإصابة.

يذكر أن جونيور أجايى يعانى من الإجهاد في العضلة الخلفية، في حين يعانى حسين الشحات من الإصابة في العضلة الضامة، حيث غاب الثنائى عن قائمة الأهلى في مباراة مصر المقاصة الأخيرة.

وربما تشهد المباراة مشاركة الوافد الجديد محمود عبدالمنعم كهربا بعد وصول البطاقة الدولية للاعب وتم قيده في قائمة الفريق المحلية، كما أن «كهربا» أصبح جاهزا من الناحية الفنية والبدنية لقيادة هجوم الفريق بعد أن خضع لبرنامج بدنى وفني.

ومن المنتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوى وعلى معلول ورامى ربيعة ومحمود متولى وأحمد فتحى وأليو ديناج وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة وأحمد الشيخ وجونيور أجايى ومروان محسن.

وحذر «فايلر» لاعبيه من الاستهانة بالمنافس الذى يسعى لتحقيق مفاجأة، مطالبا اللاعبين بتسجيل هدف مبكر في مرمى نادى مصر لوضع المنافس تحت الضغط، خاصة أن المنافس سيسعى لغلق المساحات أمام المرمى للخروج بشباكه نظيفة.

في المقابل يخطط عبد الناصر محمد المدير الفنى لنادى مصر، لتحقيق مفاجأة أمام المارد الأحمر، بعد أن تعادل مع الزمالك من قبل، مستغلا الروح المعنوية للاعبيه بعد الفوز على طنطا في الجولة الماضية ومن قبلها التعادل مع مصر للمقاصة.

ويدرك لاعبو نادى مصر وجهازهم الفنى صعوبة المواجهة أمام الأهلي، ولكنهم لديهم طموحاته كبيرة لتقديم عرض مميز وخطف نقطة أو الفوز على الأهلي.

ويتسلح الفريق الوافد الجديد بالروح المعنوية والحماس لتحقيق مفاجأة أمام حامل اللقب، على أمل تكرار سيناريو مباراة الزمالك.

ويعتمد عبدالناصر محمد في مبارياته أمام الأندية الكبرى على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة بعد اللاعبين على رأسهم أحمد الشيخ وعمر حبشى ومصطفى سلطان وإسلام صلاح بالإضافة للقوة الجسمانية التى يتميز بها لاعب الوسط الكينى كليف نياكيا.