حفلة 1200

«إيجاس » تحقق 15 كشفًا غازيًا بـ 6 مناطق امتياز خلال 2019 

تمكن قطاع البترول -من خلال شركات التنقيب المحلية والعالمية العاملة بالسوق- من تحقيق 15 كشفًا غازيًا جديدًا، في 6 مناطق امتياز خلال العام الماضي 2019.

 وقال المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، إن الاكتشافات الغازية تقع بمناطق امتياز “البحر المتوسط، الصحراء الغربية، الصحراء الشرقية، خليج السويس، دلتا النيل، سيناء”.

 أضاف البقلي في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن الاكتشافات المُحققة ستدخل مرحلة الإنتاج تباعًا؛ عقب إنهاء مراحل الحفر والتنمية المستهدفة، وذلك تزامنًا مع مساعي القطاع لرفع معدلات الإنتاج وزيادة نسب التصدير الخارجي لتحقيق عائد دولاري جيد يُمكن القطاع من زيادة البحث والتنقيب عن مزيد من الاكتشافات خلال 2020.

أشار إلى أن إنتاج الغاز الطبيعي وصل إلى 7.2 مليار قدم مكعب يوميًا بنهاية ديسمبر 2019، بفضل تجاوز إنتاج حقل ظهر حاجز الـ 3 مليارات قدم مكعب يوميًا، ما ساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، وسد استهلاكات قطاعات الدولة. 

لفت إلى أن إجمالى ما تم استهلاكه بقطاعات الدولة المختلفة خلال 2019، وصل إلى حوالي 76  مليون طن “منها حوالي 30.2 مليون طن من المنتجات البترولية وحوالي 45.7 مليون طن من الغاز الطبيعي”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض