EFG

«ميتالكو» تتفاوض مع شركة جين ري لتحديد إتفاقيات إعادة التأمين لعام 2020

كشف الدكتور أيمن الألفي، العضو المنتدب للشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلي “ميتالكو”، عن إجراء الشركة مفاوضات مع 3 شركة جين ري لإعادة التأمين لتجديد الإتفاقيات للعام المقبل.

وأضاف الألفي في تصريحات خاصة، أن المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة تتفاوض أيضا مع شركة هانوفر ري لإعادة التأمين، بالإضافة إلى سعودي ري لإعادة التأمين لإبرام إتفاقيات 2020، والمتوقع إتمامها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار إلى أنه من المتوقع تجديد الإتفاقيات مع الشركات الثلاثة بنفس الشروط ومعدلات الإحتفاظ التي تضمنتها إتفاقيات العام الجاري، موضحاً أن العلاقات المتبادلة بين الشركة ومعيدي التأمين جيدة.

وأوضح أن النتائج الفنية للشركة تعد داعم رئيسي لها عند تجديد إتفاقيات الإعادة سنوياً، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف محفظة أقساط بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2019 – 2020.

وقد حصلت الشركة المصرية اﻹماراتية لتأمينات الحياة التكافلى على الترخيص النهائى لممارسة نشاط تأمينات الحياة التكافلية فى مصر نوفمبر 2015 برأسمال المرخص به 100 مليون جنيه والمصدر والمدفوع حالياً 60 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية الشركة بواقع 80.1% لصالح شركة سلامة بالإمارات و9.95% لصالح بيت التأمين المصرى السعودى و9.95% لبنك فيصل الإسلامى المصري.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook