EFG

«دومتي» تستهدف 30% نموا بصادراتها .. وتركز على السوق الأفريقي خلال 2020

كشف أحمد سلمان رئيس قطاع المبيعات الخارجية بشركة الصناعات الغذائية العربية«دومتي» عن استهداف الشركة نمو قيمة صادراتها خلال العام المقبل بنسبة لا تقل عن 30%.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن صادرات الشركة هذا العام شهدت تذبذبا في ظل عدم استقرار سعر الدولار وانخفاضه بنسبة 11% الأمر الذي ساهم في الاضرار بقيمة الصادرات المصرية، موضحا أن قيمة صادرات الشركة هذا العام بلغت نحو 10 ملايين دولار.

وأضاف سلمان أنه بالرغم من تذبذب الصادرات هذا العام إلا أن الشركة استطاعت دخول عدد من الأسواق الجديدة مثل بتسوانا واثيوبيا فضلا عن تواجدها في نحو 50 دولة حول العالم، مشيرا إلى أن الشركة سوف تركز خلال الفترة المقبلة على التوسع بالسوق الأفريقي خاصة دول غرب أفريقيا ” السنغال، غانا، كوت ديفوار، موريتانيا”.

ولفت إلى أن الاجراءات الجديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية خلال العام الجاري تسببت في عدم التصدير لها ، الأمر الذي تعمل الشركة على الانتهاء من التوافق مع الاشتراطات المطلوبة من أجل استعادة هذا السوق الهام للشركة.

وأشار سلمان إلى أن الشركة تتوسع انتاجيا في قطاع الأجبان واللبن والعصائر خلال الفترة الحالية ، منوها بأن الطاقة الانتاجية الحالية تصل لنحو 200 ألف طن سنوي

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...