EFG

لجنة السيارات بالمصري للتأمين تناقش ضوابط الاكتتاب الفني السليم للسيارات

عقدت اللجنة العامة لتأمينات السيارات بالاتحاد المصري للتأمين ندوة فنية لمناقشة أسس الاكتتاب الفني السليم بفرع السيارات التكميلي، لتقليل معدلات الخسارة المحققة على مستوى السوق ككل.

وقال إبراهيم لبيب رئيس لجنة السيارات؛ إن الشركات مطالبة بمراعاة ضوابط الاكتتاب الفنى بفرع السيارات التكميلي، وصولا إلى معدلات حقيقة ومعبرة عن طبيعة النشاط .

أضاف أن الاستثمار وحده ليس كافيا لتعويض الخسائر المحققة بالفرع على مستوى الشركات ككل، موضحا أن هناك حزمة من الضوابط الفنية للإكتئاب بفرع السيارات التكميلى منها الإلتزام باستيفاء طلب التأمين موضحة به كافة بيانات السيارة والعميل وإتمام إجراءات المعاينة للسيارات المؤمنة وفقا لماركة السيارة والغرض الذي تستخدم من أجله.

أضاف أن التسعير الفنى والعادل للقسط المسدد عن السيارة المؤمن عليها من أهم الضوابط، وتحديد التحملات بالوثيقة من خلال الربط بين السعر والتحمل،باعتباره جزء من التسعير، ومعرفة مكان حفظ السيارة، فعلى سبيل المثال، السيارات بالجراجات تكون أقل عرضة الخسائر من السيارات المتروكة فى الشارع ليلا ونهارا، مضيفا أن تحد يد الأسعار يجب أن يكون كافيا لمواجهة الخسائر المتوقعة السعر عادل وفقا لدرجة الخطورة.

وأكد على أهمية حصول شركات التأمين على القسط العادل والمناسب مع سرعة سداده مع سرعة سداده بأسرع وقت وفقا للضوابط الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية فى هذا الشأن، والتي تتضمن تعديل الشروط والأسعار للعملاء مرتفعى الخسائر لتحقيق مبدأ الإكتتاب على أساس الخطر، والتأمين على السيارة بالقيمة السوقية وقت إجراء المعاينة.

ودعا لضرورة التأكد من سريان رخصة القيادة، ورخص تسيير السيارة المؤمن عليها إن وجدت عند بداية التأمين على السيارة، والتأكد من ذلك عند وقوع الحادث.

وطالب بتوفر قاعدة بيانات للعميل على مستوى كافة الفروع الجغرافية، تتمكن الشركة خلالها من معرفة معدلات خسائر كل عميل، معتبرا أنه لا مانع من إدخال خبرة العميل فى باقى الفروع التأمينية الأخرى، والحد من المزايا التى تمنحها شركات التأمين لعملاء سيارات التكميلي مثل صرف التعويض بدون معاينة حتى مبلغ معين.

وأوصت اللجنة بخلق حافز للعملاء، للتأمين التكميلي على السيارة من خلال منح خصومات عند التجديد للعميل الذى لديه خبرة جيدة وفقا لمعدلات الخسائر.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...