EFG

AM Best تؤكد التصنيف الإئتماني لـ«مصر للتأمين» عند bbb

أكدت شركة AM Best العالمية على التصنيف الإئتماني للمصدر طويل الأجل لشركة مصر للتأمينات العامة والممتلكات عند bbb وتصنيف القوة المالية عند B ++ جيد، مؤكدة أنها تصنيفات مستقرة.

وأوضحت أن التصنيفات تعكس قوة الميزانية العمومية لشركة مصر للتأمين والتي ترى أنها قوية للغاية، إلى جانب الأداء التشغيلي والملف التجاري المحايد ومناسبة إدارة مخاطر المؤسسة، معتبرة التصنيف عامل قوة لشركة MIC.

وأضافت AM Best أنه تم قياس نسبة كفاية رأس المال إلى جانب محفظة الشركة الاستثمارية المتحفظة وإمتلاكها لأصول مالية وذات دخل ثابت وفقا للقواعد المنظمة للخيارات الاستثمارية للشركة بمصر، مضيفة أن عوامل التصنيف شملت نشاط إعادة التأمين بالشركة إلى جانب حجم الاحتياطي النقدي.

ولفتت إلى تقييم الأداء التشغيلي للمجموعة خلال الفترة من 2015 وحتى 2019، مرجعه ارتفاع الأرباح التشغيلية إلى إيرادات الاستثمار مما يؤكد على ارتفاع قيمة الأصول إلى جانب ارتفاع أسعار الفائدة.

وحول السنة المالية 18/ 2019، أشارت AM Best إلى تحقيق 98% متوسط عائد على حقوق الملكية مقارنة بـ103% مقارنة بالعام السابق له، متوقعة أن يتحسن أداء الشركة مع تنفيذ استراتيجيات جديدة والتغيرات في هيكل المكافآت والتركيز على الاكتتاب والربحية.

وبلغت الحصة السوقية لشركة مصر للتأمين نحو 49% خلال عام 2018، وحققت نمو يصل إلى 5% بحجم أقساطها حيث بلغت 9 مليار جنيه خلال السنة المالية 2019، وتستفيد من التوسع الجغرافي بأعمالها الاختيارية الإقليمية وتمثل 18% من حجم أقساطها.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook