« بي تك»: 18 مليون جنيه مخصصات برنامج المسئولية المجتمعية خلال العام الجاري

كشف محمود خطاب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة بي تك، أن إجمالي مخصصات الشركة لبرامج المسئولية المجتمعية التي تتبناها الشركة بلغت نحو 18 مليون جنيه خلال العام الجاري وتسعى الشركة لزيادتها خلال 2020.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش احتفالية انتهاء المرحلة الخامسة من مبادرة  ” هنتمم الفرحة”، إنه منذ ديسمبر 2017 وحتى الآن تم تجهيز نحو 4500 عروسة بنحو 27.8 ألف جهاز بقيمة 20 مليون جنيه  في نحو 18 محافظة.

وأشار خطاب إلى أنه يتم التعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية مثل مؤسسة بهية وبنك الطعام وبنك حياة كريمة وبنك الكساء وذلك في العديد من البرامج المجتمعية والتي تهتم بتطوير وتأهيل الانسان ومساعدة الاسر.

وأوضح انه خلال العام الجاري تم توزيع نحو 8 آلاف شنطة مدرسية خلال العام الجاري.

ولفت خطاب إلى انه بالتعاون مع بنك المهارات تم تدريب نحو 265 خريج ومنحهم شهادات معتدة دولية تؤهلهم لسوق العمل وذلك في المراكز الفنية التابعة لبي تك.

ونوه بأنه بالتعاون مع مؤسسة اهل مصر يتم التوعية من خلال افرع الشركة بكيفية التعامل مع الاجهزة الكهربائية خاصة وأن معظم حوادث الحرائق داخل تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ لها.

وأشار خطاب  الى انه من المستهدف الوصول بمبادرة هنتمم الفرحة الى كافة المحافظات خلال العام المقبل وتجهيز 100 عروسة في كل محافظة.

و استطاعت المبادرة في مرحلتها الأولى في ديسمبر 2017 أن تصل لألف عروسة في 10 محافظات وأن توزع ستة آلاف جهاز كهربائي بإجمالي تكلفة 4.5 مليون جنيه.

وفي المرحلة الثانية في فبراير 2018 وصلت لسبعمائة عروسة من 7 محافظات ووزعت 4200 جهاز بإجمالي تكلفة 3 مليون جنيه، أما المرحلة الثالثة في أكتوبر 2018 والتي وصلت لعدد 536 عروسة في أربعة محافظات فوزعت 3200 جهاز كهربائي بإجمالي تكلفة 2.5 مليون جنيه، لتأتي بعدها المرحلة الرابعة في ديسمبر 2018 لتشمل ستة محافظات بتكلفة إجمالية 3 مليون جنيه.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض