EFG

مجلس النواب يناقش التعديلات الوزارية  الجديدة .. اليوم

مصطفى بكري : التغييرات الوزارية تشمل مفاجآت هامة ..ومدبولي مستمر كرئيس للحكومة

مصادر : نيفين جامع وزيرة للصناعة خلفاً لعمرو نصار .. والمشاط  تقترب من وزارة الاستثمار

قال الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، إن هناك «معلومات ترجح إجراء التعديل الوزاري خلال الساعات المقبلة مع بدء جلسات انعقاد البرلمان»، بحسب ذكره.

أشار في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى أن المعلومات تفيد إلى احتمال أن يطال التعديل من ثمانية إلى عشرة وزراء»، لافتًا إلى أن «الحركة تحوي مفاجآت هامة، مع بقاء رئيس الوزراء في منصبه».

فيما أكدت مصادر مطلعة ، أن التعديل الوزاري سيتضمن عدداً من الحقائب الإقتصادية والتي يأتي في مقدمتها وزارة التجارة والصناعة ، حيث تقترب نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة  من تولي الوزارة خلفاً للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة ، كما تقترب الدكتورة نيفين قباج  مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي من تولي تلك حقيبة التضامن الاجتماعي، خلفا للدكتورة غادة والي، والتي انضمت للعمل الدولي.

كما ترددت أنباء حول اقتراب رانيا المشاط وزيرة السياحة الحالية،  من تولي حقيبة وزارة الاستثمار خلفا للدكتورة سحر نصر ، على أن يتولى الدكتور خالد العناني وزير الأثار الحالي حقيبة السياحة بعد دمجها مع وزارة الأثار ، بالإضافة إلى عدداً من التعديلات الأخرى والتي تشمل وزارات الزراعة والعدل والطيران ، وكذلك إعادة وزارة الإعلام  مرة أخرى .

وتوقعت المصادر أنه من المرجح تقديم القائمة للبرلمان اليوم الأحد في جلسته العامة للتصويت عليها .

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...