حفلة 1200

«سولاريز» تنهي تنفيذ 100 ميجا وات شمسية نهاية 2019 بـ 1.5 مليار جنيه

تعتزم شركة “سولاريز”، الانتهاء من تنفيذ عدد من المحطات الشمسية -عملاء صناعيين وتجاريين- بإجمالي قدرات 100 ميجا وات، نهاية 2019، بتكلفة استثمارية تقارب حاجز الـ 1.5 مليار جنيه.

وأكد يس عبدالغفار العضو المنتدب للشركة، لـ “أموال الغد”، أن سولاريز تفاوض عددًا من العملاء لإتمام الاتفاق حول تنفيذ محطات شمسية جديدة شرط أن تكون الملاءة المالية لتلك الشركات تسمح لها بتنفيذ المحطة وموافقة البنوك عليها لإتمام عمليات التمويل.

 أشار عبدالغفار إلى أن أبرز القطاعات المرشحة لتوقيع اتفاقيات معها لتنفيذ محطات شمسية جديدة خلال 2020 كل من مصانع الأسمنت والحديد، والمطورين الصناعيين.

 أوضح أن الشركة استطاعت تنفيذ أكثر من 250 مشروعًا للطاقة الشمسية على مستوى الجمهورية بقدرات مختلفة تصل إجمالًا لنحو 6 ميجا وات، شاملة محطات للقطاعين المنزلي والصناعي، منها محطة بقدرة 1 ميجا وات خاصة بشركة كوكا كولا، والتي وفرت على الشركة نحو 185 مليون جنيه على مدار عمر المشروع 25 سنة.

 أضاف أن سولاريز تهتم بشكل مباشر ودقيق بالمشروعات الأقل من 20 ميجا وات، والتوسع بها من خلال عدد أكبر من العملاء، في ظل ضخامة حجم السوق بالنسبة للمشروعات التي تتراوح قدراتها من 1 إلى 20 ميجا وات.

 لفت إلى أن مشروعات الطاقة الشمسية الصغيرة سواء التي يتم تنفيذها للقطاع المنزلي أو للمنشآت التجارية والصناعية تسهم في تخفيف عبء الدعم عن كاهل الحكومة، وفي نفس الوقت توفر على العملاء فاتورة استهلاك الكهرباء التي تتزايد بشكل مستمر خلال الفترة الحالية في ظل توجه الدولة لتقليص الدعم وتحريك أسعار الكهرباء على مختلف شرائح الاستهلاك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض