EFG

وزراء الصناعة والتموين وقطاع الأعمال يفتتحون المنتدى الإقتصادي المصري الإيطالي

افتتح كل من الدكتور علي المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية و هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة فعاليات المنتدى الاقتصادي المصريالإيطالي الثاني والذي يعقد بالقاهرة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء .
وتنظم المنتدى وزارة التموين والتجارة الداخلية بمشاركة ممثلى الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية وسفير ايطاليا بالقاهرة الى جانب عدد كبير من المسئولين ورجال الأعمال بالبلدين المهتمين بالسوقين المصرى والإيطالي.
كما يشارك فى المنتدى الاقتصادى الثانى المصرى من الجانب الإيطالي جامباولو كانتيني السفير الايطالي في القاهرة ، وأنتونيلا سكراميلا وزيرة الحكومة للشركات المحلية ، ووجوزيف رومانو ، رئيس الكونفيدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية ، وإدواردو سيربيكو رئيس بلدية روما ، وعدد من رؤساء كبري الشركات الإيطالية .
ويستهدف المنتدى والذي تعقد فعالياته خلال الفترة من 18 إلي 21 ديسمبر الحالى ، استقدام شركات من إيطاليا، وشركات إيطالية عاملة فعليًا في مصر، بالإضافة إلى شركات مصرية يمكن أن تكون شركاء للجانب الإيطالى .
يذكر أنه تم عقد المنتدى التجاري الأول بين مصر وإيطاليا ـ الفرص الاستثمارية في مدينة نابولي بإيطاليا فى منتصف شهر سبتمبر الماضى ، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وبحضور كبرى الشركات المصرية .
وتم خلال المنتدى توقيع مذكرة نوايا بين الحكومة المصرية والإيطالية ممثلة في حكومة كمبانيا ، تتناول الوثيقة التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التأهيل الفني وتبادل الخبرات وتدعيم الاستثمار وروافده بين مصر وإيطاليا.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...