التجارة الداخلية : طرح 368 فدان خلال الفترة الماضية باستثمارات 49 مليار جنيه

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أنه تم خلال الفترة الماضية طرح  فرص استثمارية ب11 محافظة من إجمالي 27 محافظة على مساحة 368 فدان بإجمالي استثمارات 49 مليار جنيه توفر 400 الف فرصة عمل.

وأوضح أنه بذلك تم تغطية نحو 42 إلى 43% من التغطية التجارية لجميع المحافظات، كما أن هناك اهتمام كبير بتنمية الاستثمارات في منطقة محور قناة السويس، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة طرح فرص استثمارية بمحافظات(الاسماعلية- السويس- بورسعيد).
جاء ذلك خلال كلمته بفاعليات المنتدى الاقتصادي المصري الإيطالي الذى تستضيفه القاهرة في 18 الى 20 ديسمبر الجاري بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ووزير التجارة والصناعة المهندس عمر نصار ووزير قطاع الأعمال هشام توفيق ومشاركة اكثر من 13 شركة ايطالية.
وأشار عشماوي أنه خلال الفترة الماضية كان هناك اهتماما بصعيد مصر حيث تم طرح 7 فرص استثمارية في محافظات منها قنا- بني سويف- الأقصر-الفيوم، منوها إلى أن  مصر بها فرص استثمارية كبيرة جدا وعائد سريع ومضمون.
وأوضح أن محافظات الدلتا احتلت النصيب الأكبر من الطرح خلال الفترة المقبلة حيث تم الطرح بمحافظات الشرقية والغربية والمنوفية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Facebook