EFG

هيئة البترول: إنتاج الزيت المكافئ تجاوز الـ 1.8 مليون برميل يوميًا

قال عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن إنتاج الزيت المكافئ تجاوز حاجز الـ 1.8 مليون برميل يوميًا، والذي يسد الجانب الأكبر من استهلاكات قطاعات الدولة من الوقود.

أضاف رئيس هيئة البترول لـ “أموال الغد”، أن تنامي الإنتاج تزامن معه التوسع في صناعة تكرير البترول؛ من خلال إضافة وحدات إنتاجية جديدة بعدد من المعامل على رأسها معمل تكرير ميدور لزيادة الطاقة التكريرية بنحو60%، عن الإنتاج الحالي وذلك بإجمالي تكلفة استثمارية بلغت نحو 3.2 مليار دولار.
لفت إلى التوسعات الخاصة بوحدة إنتاج البنزين عالى الأوكتين بشركة أسيوط لتكرير البترول لإنتاج 800 ألف طن سنويًا، موضحًا أن قطاع البترول يعمل على صيانة وتطوير الحقول النفطية القديمة والمتقادمة لخفض نسب التراجع الطبيعي في الإنتاج.
أشار إلى استراتيجية قطاع البترول خلال الـ 4 سنوات الماضية لعبت دورًا في تأمين إمدادات الطاقة وتنويعها وتحقيق الاستدامة المالية من خلال سداد الجزء الأكبر من مستحقات الشركاء الأجانب، بجانب تعزيز استثمارات القطاع الخاص.
أوضح أن المزايدات التي يطرحها القطاع بشكل دوري تسهم في زيادة عمليات البحث والتنقيب عن النفط بمناطق الامتياز التي لم تتعرض لعمليات بحث من قبل؛ ومن ثم زيادة فرص الوصول إلى اكتشافات نفطية جديدة تعزز فرص الدولة من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية.
أخبار متعلقة
Comments
Loading...

Facebook