حفلة 1200

شركات التأمين تسدد إجمالي تعويضات لعملائها بقيمة 4 مليارات جنيه خلال 3 أشهر 

سددت شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية إجمالي تعويضات بقيمة 4.05 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 3.7 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل نمو 9.4%.

وأظهر تقرير الهيئة العامة للرقابة المالية عن الأداء الفني للأنشطة المالية الغير مصرفية خلال الربع الثالث من العام الجاري، أن شركات تأمينات الحياة بالسوق سددت تعويضات بقيمة 2.37 مليار جنيه خلال فترة الدراسة، مقابل 1.76 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وأوضح أن إجمالي التعويضات المسددة بنشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات بالسوق بلغ حوالي 1.6 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 1.9 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بمعدل تراجع 15.7%.

وأضاف أن شركات التأمين التكافلي سددت إجمالي تعويضات بقيمة 387.5 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 242.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأشارت إلى أن إجمالي التعويضات المسددة لعملاء شركات التأمين التجاري بلغت حوالي 3.6 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 3.5 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض