EFG

وزيرة التخطيط بمنتدى شباب العالم: الحكومة ستنتقل للعاصمة الإدارية خلال عام

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن الحكومة ستنتقل للعاصمة الإدارية خلال عام، مشيرة إلى أن انتقال للعاصمة ليس انتقال جغرافى ولكن أيضا سيحدث مع تغيير في الثقافة والفكرداخل الجهاز الإداري للدولة.

واستعرضت على هامش جلسة “التحول الرقمى والتميز الحكومى والتى تعقد بمنتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، الخطوات التى تقوم بها الوزارة والدولة للتطوير المؤسسي والحكومى، لافتة إلى أن مصر تعد من أوائل الدول التى أطلقت رؤيتها للتنمية المستدامة 2030.

وأشارت السعيد، إلى أن الحكومة تضع التحول الرقمى على رأس أولوياتها لتحقيق التنمية المستدامة  وتحسين كافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأعلنت وزيرة التخطيط عن تدريب 21 ألف موظف بالجهاز الإدارى مع مؤسسات دولية ومحلية، وإنشاء الرئيس أكاديمية وطنية لتأهيل الشباب على القيادة حيث أصبح من بين هؤلاء الشباب نواب وزراء ومحافظين ونواب محافظين.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة وبمشاركة 8 آلاف شاب من معظم جول العالم، والمنتدى هو حدث سنوى يعقد فى مصر بهدف الجمع بين الشباب من جميع أنحاء العالم، وعقد لأول مرة فى 2017 شارك به أكثر من 3200 من الحاضرين من 113 دولة.

وفى عام دورة 2018 وصل عدد المشاركين إلى 5000 من 169 دولة وأصبح المنتدى حدثًا سنويًا بعد توصية بذلك عند انعقاده لأول مرة منذ ثلاث سنوات.

أخبار متعلقة
Comments
Loading...